الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أرسنال وتشيلسي وليفربول أبطال "الدربيات"

المصدر: "أ ف ب"
أرسنال وتشيلسي وليفربول أبطال "الدربيات"
أرسنال وتشيلسي وليفربول أبطال "الدربيات"
A+ A-

انتهى "دربي" شمال #لندن لمصلحة #أرسنال وجاره الآخر #تشيلسي على السواء، وذلك بعد فوز "المدفعجية" على #توتنهام 4-2، في المرحلة 14 من #الدوري_الإنكليزي، فيما ابتسم الحظ لـ #ليفربول، الذي خرج منتصراً من "دربي ميرسيسايد" ضد #إيفرتون 1-0، بهدف غريب في الوقت بدل الضائع.

في استاد الامارات، قدم أرسنال وضيفه توتنهام مباراة مثيرة، كان نجمها الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ، الذي سجل ثنائية ومرر كرة حاسمة أيضاً.

وأفاد تشيلسي من فوز أرسنال، إذ استعاد فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري المركز الثالث بفارق نقطة أمام توتنهام، بفوزه على الفريق اللندني الآخر فولهام 2-0.

وتراجع توتنهام الى المركز الخامس بفارق الأهداف خلف أرسنال، الذي أكد تفوقه بين جماهيره على جاره، إذ لم يخسر في معقله أمام الأخير منذ 20 تشرين الثاني 2010 بنتيجة 2-3 في الدوري. كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ19 تواليا في جميع المسابقات.

وتحدث أوباميانغ عن مجريات اللقاء، مشيراً لشبكة "سكاي سبورتس" الى أنه "بعد الهدف الأول تراجعنا بعض الشيء، لكننا كنا واثقين تماما خلال استراحة الشوطين. تحدثنا، كنا نعلم أنه باستطاعتنا القيام بالأمر (قلب النتيجة) في الشوط الثاني".

وأوضح: "بوجود الجمهور والأجواء، شعرنا بالقوة والقدرة على تحقيق الفوز. بإمكانكم أن تلاحظوا أننا نلعب دائما بشكل جيد جداً في الشوط الثاني، نحن لا نستسلم. هذه هي الذهنية".

وعن أهمية الفوز بالنسبة إلى مركز أرسنال في الترتيب، قال الغابوني: "الأمر الأهم هو الحاضر. نحن نتطلع بالطبع لمواصلة هذه السلسلة (من دون هزيمة)".

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، حسم تشيلسي "دربي" غرب لندن بفوزه على ضيفه فولهام 2-0، ليتفوق بذلك المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري على مواطنه مدرب تشيلسي السابق كلاوديو رانييري، بفضل لاعبيه الإسباني بيدرو وروبن لوفتس-تشيك.

وسجل بيدرو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، ثم انتظر الفريق الأزرق حتى الدقيقة 84 ليضمن النتيجة بواسطة لوفتوس-تشيك، معوضا بذلك سقوطه في المرحلة السابقة أمام توتنهام 1-3، في أول خسارة له هذا الموسم.


وعلى ملعب "أنفيلد"، بدا ليفربول في طريقه لاضافة نتيجة مخيبة أخرى بعد تلك التي عاد بها من العاصمة الفرنسية في منتصف الأسبوع، حين خسر أمام باريس سان جيرمان 1-2 في دوري الأبطال، وذلك لأنه كان متعادلا مع ضيفه وجاره اللدود ايفرتون حتى الوقت بدل الضائع.

لكن البديل البلجيكي ديفوك اوريجي أهداه هدف الفوز من كرة "ميتة"، رافعاً رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر.

وحافظ ليفربول على سجله المميز في "دربي ميرسيسايد"، إذ أن إيفرتون لم يذق طعم الفوز في "أنفيلد" سوى مرة واحدة في الأعوام الـ19 الأخيرة وكانت في أيلول 1999 (1-0)، كما لم يحقق سوى 6 انتصارات في المواجهات الـ50 الأخيرة مع ليفربول (على أرضه وخارجها).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم