السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الرجاء البيضاوي يخسر ويتوّج

المصدر: "أ ف ب"
الرجاء البيضاوي يخسر ويتوّج
الرجاء البيضاوي يخسر ويتوّج
A+ A-

توج #الرجاء_البيضاوي المغربي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لـ #كرة_القدم للمرة الثانية في تاريخه، على رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي 1-3، في إياب الدور النهائي، بعد فوزه ذهاباً 3-0.

ويدين الرجاء البيضاوي بلقبه الثاني في المسابقة، بعد الذي توج به عام 2003، قبل عام من دمجها مع كأس الكؤوس الأفريقية، الى عبد الإله الحافيظي، الذي سجل له هدف التتويج بوضعه في المقدمة بعد 21 دقيقة، قبل أن ينتفض المضيف الكونغولي الديموقراطي بتسجيله ثلاثة أهداف عبر جان-مراك ماكوسو (4+45) وموكوكو باتيزايدو (71) وفابريس نغوما (74).

وهذه المواجهة الرابعة بين الفريقين في المسابقة هذا الموسم، حيث التقيا في دور المجموعات (المجموعة الأولى)، فتعادلا سلبا في الجولة الأولى في الدار البيضاء، وفاز الفريق الكونغولي الديموقراطي 2-0 في الجولة الخامسة في كينشاسا، ثم كرر الأمر، الأحد، لكن من دون يعوض خسارة الذهاب، ليفشل بذلك في احراز لقبه الأول في المسابقة في أول نهائي له.

وسبق لفيتا كلوب أن توج قارياً باحرازه لقب كأس الأندية البطلة (دوري الابطال حالياً) عام 1973 وحل وصيفاً عامي 1981 و2014، فيما عزز الرجاء البيضاوي رصيده القاري الذي يتضمن ايضا 3 القاب في دوري الابطال اعوام 1989 و1997 و1999 (حل وصيفا عام 2002).

وهذا اللقب الثاني لمدرب الرجاء البيضاوي الإسباني خوان كارلوس غاريدو، الذي سبق له أن توج بطلاً للمسابقة مع الأهلي المصري عام 2014.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم