رعد: تجاهل الحق وإدارة الظهر لا يشكلان حكومة

2 كانون الأول 2018 | 16:56

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

محمد رعد.

اعتبر رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، خلال احتفال تأبيني في بلدة يحمر الشقيف -النبطية، أن "ما يؤخر تشكيل الحكومة الى الآن، عدم التوصل الى مخرج وصيغة يمكن ان يحقق تمثيلا لمن له حق في التمثيل في حكومة الوحدة الوطنية، ولم يعد خافيا، ستة نواب سنة يمثلون بنسبة ما فئة شعبية داخل أبناء الطائفة السنية الكريمة، هؤلاء لهم الحق بأن يتمثلوا في الحكومة، هذا الحق كيف نعطيه لهم وكيف نكرسه لهم بعيدا من الحسابات الشخصية والفئوية والوجاهية؟ نحن لا نستطيع أن نتنكر لحق هؤلاء، لذلك نحن نؤيدهم وندعم حقهم. تجاهل الحق وإدارة الظهر لا يشكلان حكومة".

وسأل: "لماذا يتمثل غيرهم وهم لا؟ نحن لا نرى مبررا على الإطلاق لتجاهل مطلب هؤلاء وحقّهم. هناك مبادرات تتم متابعتها من بعض المعنيين، ونأمل بأن نصل إلى مخرج مرض للجميع. الحكومة ضرورة ويجب الإسراع في تشكيلها، فالبلد بلا حكومة كجسد بلا رأس، والحكومة أيا كان سوء أدائها هو أفضل من لا حكومة".

وعما حصل أمس في الجاهلية قال: "إذا أردنا أن نطبق القانون، علينا ان نطبقه على الجميع، وأقول ذلك وأنا أعتبر أن ما حصل بالأمس من إرسال قوة مؤللة تحت حجة تبليغ دعوى للحضور إلى المحكمة، هذا أمر فيه تجاوز للقانون وأمر كان يخفي نية اعتقال لإذلال الشخص المطلوب وسوقه خلال أيام العطل ليبقى محتجزا حتى يبيت ليوم الإثنين والثلثاء. هذا الأمر في الحقيقة يجب على ساحتنا والمسؤولين أن يتجاوزوه ويترفعوا عن مثل هذه الأساليب، وخصوصا أنهم ما زالوا يقدمون أوراق اعتمادهم. حتى الآن لا يستطيعون أن يشكلوا حكومة".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard