الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صندوق النقد الدولي يوافق قريبا على منح قرض جديد لأوكرانيا

المصدر: "أ ف ب"
صندوق النقد الدولي يوافق قريبا على منح قرض جديد لأوكرانيا
صندوق النقد الدولي يوافق قريبا على منح قرض جديد لأوكرانيا
A+ A-

أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين #لاغارد  أن هذه المؤسسة المالية الدولية ستعقد اجتماعا في العاشر من كانون الأول للجنة إدارتها للموافقة على برنامج مساعدة لأوكرانيا.

وأعلنت لاغارد في بيان في واشنطن أنها أجرت الأربعاء محادثة مع الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو بعيد إعلانه حالة الطوارىء لمدة ثلاثين يوما في بعض مناطق البلاد في مواجهة تصاعد النزاع مع روسيا.

ولم تشر لاغارد إلى التوتر بين أوكرانيا وروسيا لكنها أكدت من جديد على "العلاقة الإيجابية والتعاون بين أوكرانيا وصندوق النقد الدولي". وكان الصندوق منح في منتصف تشرين الأول  قرضا جديدا بقيمة 3,9 مليارات دولار لكييف التي تخرج من أزمة اقتصادية حادة وستواجه استحقاقات لتسديد ديونها بحلول 2020.

وقالت لاغارد إن "السلطات الأوكرانية ينبغي أن تنجز قبل العاشر من كانون الأول كل الإجراءات المسبقة (للموافقة على القرض الجديد)، وسيعقد اجتماع سريع للجنة الإدارة بعد ذلك تماما".

وتبنى البرلمان الأوكراني الجمعة ميزانية العام 2019 بعد ليلة من المناقشات الصاخبة حول الشروط التي يضعها صندوق النقد الدولي لمواصلة مساعدته المالية. وتنص هذه الميزانية على عجز يبلغ حوالى 2,3 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي.

اقرأ أيضاً: صندوق النقد الدولي يصرف شريحة بقيمة 257 مليون دولار من قرض لتونس 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم