السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الذكاء الاصطناعي سيتنبأ بعمرك من خلال جزء من وجهك!

المصدر: "الدايلي ميل"
الذكاء الاصطناعي سيتنبأ بعمرك من خلال جزء من وجهك!
الذكاء الاصطناعي سيتنبأ بعمرك من خلال جزء من وجهك!
A+ A-

كشف الباحثون عن نظام ذكاء اصطناعي جديد يمكنه ببساطة أن يتنبأ بعمرك عن طريق النظر إلى صورة لجزء من وجهك، من خلال تحليل زوايا عينيك، والتي يقول الخبراء انها الجزء الأكثر وضوحاً بتحليل العمر

ووفقا لما ذكره موقع "الديلي ميل" البريطاني، فهذا النظام الجديد والذي تم اختباره على أكثر من 8000 صورة، يمكن أن يمهد الطريق لتقديرات عمرية أكثر دقة، حتى عندما يكون جزءا صغيرا من الوجه مرئيًا، الأمر الذي من شأنه ان يؤدي إلى المزيد من علاجات العناية بالبشرة.

وفي دراسة جديدة، استخدم باحثون من شركة Haut.AI للعناية بالبشرة 414 صورة عالية الدقة مجهولة المصدر لاختبار دقة نظامهم، ووجدوا أن الجلد بالقرب من زوايا العين، ومنطقة الجفن، كان الأكثر فعالية في التنبؤ بالعمر.



ويمكن استخدام هذا النوع من المعلومات لتقييم العوامل المختلفة التي تؤثر على الشيخوخة، بما في ذلك أساليب الحياة والتدخلات الطبية والتجميلية.

وقالت أناستازيا جورجيفسكايا، الرئيس التنفيذي لشركة Haut AI: "إن مستقبل المنتجات الاستهلاكية في التخصيص، وآمل أن تضع هذه الدراسة الأساس للعناية بالبشرة والرعاية الصحية للمستهلكين، وقد يؤدي فهم العديد من العمليات البيولوجية في الجلد باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى العديد من الاكتشافات في المستقبل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم