أفضل الأجهزة الإلكترونية التي عليكم الحصول عليها قبل نهاية العام الحالي

28 تشرين الثاني 2018 | 11:51

المصدر: بيزنيس إنسايدر

  • المصدر: بيزنيس إنسايدر

في الوقت الذي يوجد فيه العديد من الأجهزة والتقنيات التي تتنافس من أجل جذب انتباهك ودولاراتك، هناك عدد قليل من التقنيات "الأساسية" التي تستحق الشراء والإمتلاك، لأنها ببساطة تجعل حياتك أسهل بطرق عدة. هنا دليلك لجميع التقنيات الأساسية التي تستحق أموالك خلال العام 2018 وفقاً لموقع "بيزنس إنسايدر".

هاتف ذكي جيد

تٌعد الهواتف الذكية أكثر الأجهزة تنوعًا، منها ما يركز على تقنيات التصوير العالية ومنها على البطارية القوية ...ولكن الخيار الأهم الذي عليك اتخاذه هو بسيط للغاية: ما هو نظام التشغيل الذي تفضله؟

تعمل معظم الهواتف الذكية إما بنظام تشغيل iOS - الذي يتم تشغيله بواسطة ابل، أو نظام أندرويد والذي تم تصميمه بواسطة غوغل وتعديله اعتمادًا على الهاتف الذي تشتريه.

إذا كنت تحب نظام iOS فهذا يعني أنك ستحصل على جهاز ايفون لا محالة. هناك العديد من أجهزة ايفون الجيدة بما في ذلك جهاز iPhone XR الذي يبلغ سعره 750 دولاراً أو جهاز iPhone XS الذي يبلغ سعره 1000$ لكن الطرز القديمة مثل iPhone 7، والتي تبدأ بسعر 450 دولاراً ، لا تزال أفضل صفقة يمكنك الحصول عليها من ابل.

اما إذا كنت من محبي هواتف اندرويد، فلديك الكثير من الخيارات، لكن الهواتف الشائعة بأسعار مقبولة هي OnePlus 6T والتي تبدأ بسعر 550 دولاراً، وهواتف Galaxy S9 و Note 9 من سامسونغ ، والتي تبدأ بسعر 720 و 1000 دولار، على التوالي. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لتجربة أندرويد هي مع أجهزة غوغل الخاصة: حيث يُعتبر كل من Pixel 3 و Pixel 3 XL من الهواتف الرائعة التي يمكن الحصول عليها.

أجهزة بث للتلفزيون الخاص بك

تعتبر أجهزة البث أداة ممتعة لأي مالك تلفزيون في العام 2018. باختصار، أجهزة البث تفتح إمكانيات تلفزيونك. تدعم معظم أجهزة البث تطبيقات البث الشائعة مثل Netflix و Hulu، ولكن استنادًا إلى الشركة التي تصنع جهازك، ستحصل عادةً على إمكانية الوصول إلى متجر التطبيقات عبر الإنترنت، مثل متجر iTunes Store التابع لشركة ابل أو متجر غوغل بلاي.

لذلك، إذا كنت قد اشتريت أفلامًا أو برامج تلفزيونية أو ألعابًا عبر أي من هذه المتاجر، فستتمكن من الوصول إليها على جهاز التلفزيون.

تقوم العديد من الشركات بتصنيع الاجهزة التي يمكن توصيلها بمنفذ USB الخاص بالتلفزيون، مثل جهاز أمازون Fire TV Stick الذي يبلغ سعره 40 دولارًا وجهاز Chromecast الذي تبلغ تكلفته 35 دولارًا من غوغل ، بينما يتم توصيل العديد من الأجهزة الأخرى بمنفذ HDMI والجلوس على طاولة أو حامل ، مثل تلفزيون Apple TV الذي بلغ سعره 150 دولاراً و Fire TV Cube من امازون الذي يبلغ سعره 120$.

المساعد الصوتي الذكي

قد تبدو المساعدات الصوتية الذكية بطيئة في البداية، ولكن فوائد امتلاك مساعد صوتي ذكي ، مثل Google Home أو Amazon Echo ، يستحق كل هذا العناء.

يمكنك الحصول على مساعد صوتي ذكي مقابل 50 دولارًا أميركيًا ، مثل Google's Home Mini أو Amazon's Echo Dot . يمكنك أيضًا شراء مساعدات ذكية متطورة ، مثل جهاز Apple HomePod مقابل 350$ أو Home Max من غوغل مقابل 400$، وهذا الأخير هو أفضل مساعد صوتي ذكي يمكنك شراؤه.

لكن ما الذي تفعله هذه المساعدات؟ حسنا يمكنك أن تسأل عن الوقت، أو الطقس، أو كم عمر ممثل معين، أو إقتراحات الطعام لتناول العشاء، كما يمكنك توصيل السماعة بمصابيح إضاءة ذكية، بحيث يمكنك تشغيل إضاءة غرفة المعيشة أو غرفة النوم باستخدام أمر صوتي بسيط.

منصات ألعاب الفيديو الحديثة

تحولت الألعاب بشكل كبير من شكل بسيط للترفيه إلى شكل فني في حد ذاته. في العام 2018، يمكنك ممارسة الألعاب في أي مكان تقريبًا: على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر أو على وحدة تحكم خاصة بالألعاب. وفي حين أن الألعاب على جهاز الكمبيوتر توفر أفضل أداء، سيكون عليك شراء جهاز كمبيوتر مناسب لها. في المقابل توفر وحدات التحكم في الألعاب حلاً واحداً يناسب الجميع، وبأسعار معقولة في كثير من الأحيان، حيث انها تحتوي على ألعاب حصرية لا يمكنك لعبها في أي مكان آخر.

Nintendo Switch و PlayStation 4 إحدى افضل هذه المنصات للألعاب وكلتاهما تكلف 300 دولار. ومع ذلك، يمكنك الاستمتاع بجهاز Xbox One الذي يكلف ما بين 250 و 500 دولار، حسب الموديل الذي يعجبك.

جهاز كمبيوتر يناسب احتياجاتك

باتت أجهزة الكمبيوتر الحالية مختلفة تماماً عما كانت عليه سابقاً فهناك من يغلق على نفسه ومنها من يُحمل في الجيب.. في العام 2018 ، هناك العديد من خيارات الكمبيوتر أكثر من أي وقت مضى. هل تريد كمبيوتر سطح مكتب عملاق مع شاشة كبيرة وجميلة ومنحنية؟ ام تريد كمبيوتر محمولاً فائق الخفة يمكنه الانحناء للخلف والوقوف مثل الخيمة؟ هل تريد جهاز كمبيوتر لا يحتوي على لوحة مفاتيح على الإطلاق؟ هذه كلها أجهزة كمبيوتر حقيقية يمكنك شراؤها في العام 2018.

إذا كنت ترغب في تشغيل جهاز الكمبيوتر لألعاب الفيديو فربما ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر مكتبي كبير. يمكن أن يختلف سعر جهاز الكمبيوتر من مئات إلى آلاف الدولارات.

إذا كنت ترغب في شراء جهاز الكمبيوتر للعمل ، فقد تحتاج إلى جهاز سريع وسهل ، مثل جهاز MacBook أو جهاز Chromebook. يمكن أن تصل تكلفة أجهزة Chromebook إلى 250 دولارًا أميركيًا تقريبًا ، في حين أن أجهزة MacBook هي أكثر ارتفاعًا إلى حد ما ، ويمكن أن تكلف ما بين 1000 دولار وأكثر من 13000 دولار أميركي لجهاز iMac Pro متطور.

أما إذا كنت ترغب في جهاز كمبيوتر مزود بشاشة تعمل باللمس، ربما للرسم ، فقد تفكر في استخدام برنامج Microsoft Surface Go أو جهاز iPad ، الذي يدعم الملحقات التي تحول أجهزة الكمبيوتر اللوحي هذه إلى أجهزة كمبيوتر محمولة كاملة الوظائف. يبدأ سهر جهاز Microsoft Surface Go بمبلغ 400 دولار ، بينما تبدأ أجهزة iPad بمبلغ 329 دولارًا.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard