السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

NBN: تحضيرات للقيام بعمليات تفجير خلال فترة الأعياد في المناطق المسيحية

المصدر: nbn
A+ A-

 كشفت معلومات امنية للـ NBN عن تحضيرات للقيام بعمليات تفجير خلال اعياد الميلاد ورأس السنة تستهدف بشكل خاص المناطق المسيحية ولاسيما الاماكن الدينية والكنائس حيث ترفع القداديس لمناسبة عيد الميلاد. واكدت المعلومات ان كل الاجهزة الامنية استنفرت بعدما رصدت اشارات بالتخطيط لهذه العمليات عندما تم تسريب كلام مفاده ان رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون يسلح مجموعات يرسلها للقتال في سوريا في المناطق المسيحية.
وقد انطلقت الاجهزة الامنية من هذه التسريبات التي ظهرت انها هادفة وتمهيدية بغرض تحضير الاجواء للقيام بهذه التفجيرات فيقال اذا ما حصلت لا سمح الله بأنها رد على قيام الجنرال عون بارسال مجموعات مسلحة مسيحية للقتال في سوريا.
مصدر أمني رفيع كشف للـ NBN عن معلومات تشي بنشاط غير مسبوف تقوم به خلايا تكفيرية منتشرة تحت مسميات مختلفة في لبنان تحضيراً لهذه العمليات لافتاً الى انه يتم النقاش حالياً في فكرة توحيد التحقيقات وان تكون مشتركة بين كل الاجهزة عبر خلية ازمة مشتركة تساعد على الانطلاق من تقاطع الخيوط لرصد هذه الشبكات وملاحقتها لان التحقيق هو خزان المعلومات ويساعد الاجهزة الامنية على التتبع في عملية البحث والتحري.
وأضاف المصدر ان ملف النازحين السوريين يشكل بجزء معين غطاء لهذه المجوعات وقد بلغ عدد النازحين رسمياً حوالي مليون و100 الف نازح مليون و60 الف من جنسية سورية و 40 الف من جنسية فلسطينية.كما كشف المصدر الامني للـ NBN عن ان البحث جار لانشاء لجنة مشتركة سورية- لبنانية اممية تعنى بكل جوانب هذا الملف ولاسيما الجانب الامني منه، وتعمل هذه اللجنة على البدء بتأمين عودة سالمة لهؤلاء النازحين عند توفر الظروف الامنية والاجتماعية والمعيشية الملائمة لهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم