الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الصومال: سيّارة مفخّخة انفجرت في سوق بمقديشو... 7 قتلى، وتوقيف السائق

المصدر: "أ ف ب"
الصومال: سيّارة مفخّخة انفجرت في سوق بمقديشو... 7 قتلى، وتوقيف السائق
الصومال: سيّارة مفخّخة انفجرت في سوق بمقديشو... 7 قتلى، وتوقيف السائق
A+ A-

قُتِل 7 اشخاص على الأقل، وأصيب خمسة بجروح اليوم، في #انفجار سيارة مفخخة في سوق مكتظة في العاصمة الصومالية #مقديشو، على ما قال مصدر في الشرطة وشهود.

وأوضحت الشرطة أن قوى الامن اعترضت سيارة مشبوهة عند مدخل سوق كاوو-غودي جنوب مقديشو، وأرغمت السائق على الترجل منها، قبل دقائق من انفجارها.

وأوضح المسؤول في الشرطة محمد حسن أن "قوى الامن اعتقلت السائق المشتبه فيه، واستجوبته عندما انفجرت السيارة. وتفيد المعلومات الأولية التي تلقيناها أن سبعة اشخاص قتلوا في الانفجار، وأن خمسة آخرين اصيبوا بجروح". واضاف أن "المشتبه فيه بيد الشرطة الآن".

وذكر شاهد ان "السوق كانت مكتظة جدا... كان الأمر مرعبا، ومعظم المباني المحيطة دمرت".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم. لكن حركة الشباب الإسلامية المتشددة دائما ما تعمد إلى تفجير آليات مفخخة عند مداخل الفنادق او المباني الرسمية في مقديشو.

عام 2017، كانت هذه السوق نفسها هدفا لاعتداء آخر بسيارة مفخخة أسفر عن 39 قتيلا على الأقل.

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن هجوم فجر اليوم استهدف مكان عبادة في غالكايو (جنوب الصومال)، وأسفر عن مقتل 15 شخصا على الاقل، منهم رئيس طائفة صوفية محلية، و10 جرحى.

وقد فقدت حركة الشباب التي طردت من مقديشو عام 2011، معظم معاقلها. لكنها ما زالت تسيطر على مناطق ريفية شاسعة تنطلق منها لشنّ عمليات واعتداءات انتحارية، بما في ذلك في العاصمة، على أهداف حكومية وامنية ومدنية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم