الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جزّار ونقّاش وعامل في مصنع طوب... أغرب مهن نجوم الكرة المصرية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

أكد لاعب #الزمالك المصري محمد عنتر، الذي أثار صراعاً بين قطبي الكرة المصرية على ضمه قبل عام، ليفضل ارتداء القميص "الأبيض"، أنه كان يعمل جزّاراً، قبل احتراف #كرة_القدم، لينضم إلى نادي الأسيوطي "بيراميدز حالياً"، ومنه إلى ناديه الحالي.

تصريحات نجم الزمالك فتحت الباب للحديث حول أغرب مهن نجوم الكرة المصرية، الذين عملوا فيها قبل احتراف الكرة، حيث يأتي على رأسهم #محمد_أبو_تريكة، نجم #الأهلي الأسبق، وأحد أبرز نجوم الكرة العربية والأفريقية في السنوات الماضية، بأنه كان يعمل في مصنع للطوب من أجل مساعدة والده في نفقات المنزل، خلال فترة بدايته في قطاع الناشئين بنادي الترسانة، لينضم منه إلى الأهلي ويسطّر تاريخاً كبيراً في الكرة المصرية.

نور السيد، لاعب وسط نادي #الاتحاد السكندري والزمالك #السابق، كان يعمل "مبيّض" محارة، عندما كان لاعباً في نادي بنها، قبل الانتقال إلى نادي الجونة في الدرجة الثانية ثم الصعود إلى الدوري الممتاز.

وعمل عبد الظاهر السقا، مدافع المنصورة الأسبق وأحد المصريين الذين قضوا سنوات طويلة في الاحتراف بتركيا، وتوّج مع المنتخب ببطولة الأمم الأفريقية عام 1998، كـ"نقّاش"، قبل أن ينتقل إلى نادي المنصورة، وبعدها إلى الدوري التركي.

#عمرو_زكي، مهاجم الزمالك وإنبي والمنصورة وويغان الإنكليزي الأسبق، أحد أبرز المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية، بعدما توج بثلاث بطولات أمم أفريقيا متتالية، بدأ حياته كبائع أسطوانات غاز وتركيبها، قبل أن يلعب الكرة في نادي المنصورة، ثم إنبي ومنه إلى الزمالك، ليحترف بعدها في ويغان الإنكليزي.

شوقي السعيد، لاعب #الإسماعيلي والزمالك السابق، بدأ حياته جزّاراً، قبل أن يتجه إلى لعب الكرة وينتقل إلى أكثر من نادٍ، ثم يتألق مع الجونة لينضم إلى الزمالك ومنه إلى الإسماعيلي.

إبرهيم سعيد، لاعب الأهلي والزمالك والإسماعيلي الأسبق، عمل مع والده في محله الخاص بتصليح الأجهزة الكهربائية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم