الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اغنية "وحدن بيبقوا" للسيدة فيروز هذه هي قصتها!

علي حمدان
اغنية "وحدن بيبقوا" للسيدة فيروز هذه هي قصتها!
اغنية "وحدن بيبقوا" للسيدة فيروز هذه هي قصتها!
A+ A-

"وحدن بيبقوا متل زهر البيلسان..."، بهذه الكلمات الرقيقة افتتح الشاعر اللبناني طلال حيدر كلمات أغنية "وحدن بيبقوا"، التي غنتها السيدة فيروز والتي تخبئ بين أحرف كلماتها قصة 3 مقاومين عرب قاموا بعملية فدائية داخل الاراضي المحتلة. قصة هذه الاغنية نشرتها صفحة خاصة بنجل السيدة فيروز "زياد"، الذي قام هو شخصياً بتلحينها. واليكم قصتها:

كاتب هذه القصيدة هو الشاعر العربي اللبناني طلال حيدر ، و الذي اعتاد أن يشرب فنجان قهوته الصباحي والمسائي على شرفة منزله المطلّة على غابة تقع على مقربة من منزله . مرّت فترة من الزمن عندما كان طلال حيدر يشرب قهوته الصباحيّة ، و هو يلاحظ دخول ثلاثة شبان إلى الغابة في الصباح و خروجهم منها مساء ، و كلّما دخلوا و خرجوا سلّموا على طلال .


و كان هو يتساءل: ماذا يفعل هؤلاء الشبان داخل الغابة من الصباح الى المساء؟ إلى أن أتى اليوم الذي ألقى الشبان التحية على طلال حيدر في الصباح و دخلوا الغابة ، و في المساء خرج طلال حيدر ليشرب قهوته لكنه لم يرَ الشبان يخرجون فانتظرهم لكنهم لم يخرجوا ، فقلق عليهم ، إلى أن وصله خبر يقول : إنّ ثلاثة شبّان عرب فلسطينيين قاموا بعملية فدائيّة وسط الكيان الصهيوني ، و عندما شاهد صور الشبّان الثلاثة فوجئ أنّ الشبان الذين استشهدوا هم أنفسهم الشبان الذين اعتاد ان يتلقى التحية منهم في الصباح والمساء .


فكتب قصيدته قائلاً : وحدن بيبقوا متل زهر البيلسان بسكروا الغابي .... بيضلوا متل الشتي يدقوا على بوابي ....

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم