القضاء المصري يبرىء ابن عم القذافي من تهم الشروع في قتل ضباط مصريين

9 كانون الأول 2013 | 15:00

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

برأ القضاء المصري ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي واحد اقرب مساعديه السابقين احمد قذاف الدم من تهم "محاولة قتل" شرطيين مصريين وحيازة اسلحة نارية دون ترخيص، حسبما افادت مصادر قضائية.

وقالت المصادر القضائية ان "محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس قضت ببراءة أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية السابق من اتهامه بالشروع في قتل ضابطي شرطة، ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص".

ولم تفصح المصادر القضائية عما اذا كان قذاف الدم سيطلق سراحه اثر الحكم ام لا.

وفي اولى جلسات محاكمته في ايار الماضي، نفى احمد قذاف الدم كل الاتهامات الموجهة اليه.

وفي اذار الماضي، اعتقلت السلطات المصرية احمد قذاف الدم بعدما طالبت السلطات الليبية القاهرة بتسليمه لها لاتهامه بتهمة "تزوير مستندات".

ويوم اعتقاله، اطلق قذاف الدم وحراسه الشخصيون النار على شرطيين مسلحين كانوا يداهمون شقته، كما افصح آنذاك شاهد عيان لوكالة فرانس برس.

وكان احمد قذاف الدم الذي يحمل اجازة اقامة في مصر ومكلف متابعة العلاقات بين القاهرة وطرابلس، اعلن انه استقال من كل مهامه بعد بداية الثورة ضد الزعيم الليبي معمر القذافي في شباط 2011 والذي اطيح به وقتل بعدما اسره الثوار في تشرين الاول 2011.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard