"رأس أرليكينو"... بوخارست ترجّح العثور على لوحة لبيكاسو سُرقت عام 2012

18 تشرين الثاني 2018 | 16:33

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الجدار الذي علقت عليه لوحة لماتيس في متحف كونستهال في روتردام قبل سرقتها (أ ف ب).

رجّح المدعي العام في #بوخارست اليوم أن تكون السلطات عثرت في #رومانيا على إحدى لوحات كبار الرسامين السبع التي سرقت من متحف في هولندا عام 2012.

وكانت سبع لوحات لـ#بيكاسو و#مونيه و#غوغان و#فرويد سرقت خلال بضع دقائق في خضمّ الليل من متحف كونستهال في روتردام، في إطار عملية وصفتها وسائل الإعلام الهولندية بأنها "سرقة القرن".

وصرّح المدعي العام أوغوستان لازار لوكالة "فرانس برس" بأن السلطات الرومانية ضبطت لوحة "قد تكون" من هذه المسروقات. وأفادت مصادر وكالة "فرانس برس" بأن خبراء يحققون في ما إذا كانت هذه اللوحة هي "رأس أرليكينو" لبابلو بيكاسو.

وأكد ناطق باسم وزارة الخارجية الهولندية أن "العمل جار لإثبات صحة نسبها".

عام 2014، حكم على أربعة رومانيين بالسجن مع النفاذ وبدفع تعويضات قدرها 18,1 مليون أورو لشركات تأمين على خلفية هذه السرقة.

وكانت هذه اللوحات السبع معروضة في سياق معرض موقت في متحف كونستهال، وقد سرقت ليل 15 إلى 16 تشرين الأول 2012. ولم يكن أي من هذه الأعمال مزوّدا بجهاز إنذار، رغم قيمته العالية.

ونقلت اللوحات بعدها إلى رومانيا، حيث فُقد أثرها بعد محاولة بيع باءت بالفشل. غير أن هذه المحاولة سمحت بتحديد هوية السارقين وتوقيفهم.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard