البحرية الأرجنتينية تعلن العثور على حطام الغواصة "سان خوان" بعد سنة على اختفائها

18 تشرين الثاني 2018 | 00:08

المصدر: "ا ف ب

  • المصدر: "ا ف ب

غواصة "سان خوان" (رويترز).

عُثر على حطام الغواصة الأرجنتينية سان خوان بعد عام من اختفائها مع طاقمها المؤلف من 44 بحارا في جنوب المحيط الأطلسي، في أسوأ كارثة بحرية شهدتها البلاد منذ عقود.

وقال قائد البحرية الأرجنتينية الأدميرال خوسيه فيان في مؤتمر صحافي إن طبيعة قاع البحر أعاقت تحديد الموقع مؤكدا أن "كافة السفن الأرجنتينية والأجنبية أجرت عمليات بحث في المنطقة".

وأعلنت البحرية الأرجنتينية على تويتر أنه "تم تحديد مكان الغواصة سان خوان" على عمق 800 متر، مؤكدة أنها تعرّضت لانفجار داخلي.

وعثرت سفينة تابعة لشركة "أوشن إنفينيتي" على الغواصة الأرجنتينية المنكوبة. وكانت بدأت في أيلول عملية بحث عن الغواصة سان خوان التي تسبب اختفاؤها بإقالة قائد البحرية الأرجنتينية.

وفقدت البحرية الاتصال مع الغواصة سان خوان في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 على بعد نحو 450 كيلومترا من سواحل الأرجنتين أثناء توجهها شمالا من أقصى جنوب البلاد.

وتم رصد أجزاء من حطام الغواصة المنكوبة بطول 11 مترا، و13 مترا، و30 مترا في "منطقة أخاديد" وقد تضرر هيكلها، بحسب ما أعلن القبطان إنريكي بالبي في المؤتمر الصحافي.

وجاء العثور على الغواصة غداة مراسم حزينة شارك فيها ماكري في القاعدة البحرية مار دل بلاتا التابعة لها الغواصة سان خوان في الذكرى السنوية الأولى لاختفائها.

وعثرت السفينة "سيبد كونستركتر" على الغواصة الأرجنتينية قبيل توجّهها إلى جنوب إفريقيا للصيانة. وقبيل الانطلاق قرر فريق البحث تفقّد منطقة كان سوء الأحوال الجوية حال سابقا دون تمكّنهم من تفقدّها.

وقال المتحدث باسم البحرية رودولفو رامايو لمحطة "تودو نوتيسياس" التلفزيونية لقد "قرروا إجراء عملية بحث جديدة، والحمد لله، تمكّنوا من العثور على منطقة" الحطام.

وتابع رامايو "الآن يفتح فصل جديد. بعد تحليل حالة الغواصة سنرى كيف نمضي قدما".

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard