السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ضربة مزدوجة لنوفيل تمنح الأفضلية لأوجييه

المصدر: "رويترز"
ضربة مزدوجة لنوفيل تمنح الأفضلية لأوجييه
ضربة مزدوجة لنوفيل تمنح الأفضلية لأوجييه
A+ A-

منيت آمال البلجيكي #تييري_نوفيل في الفوز بلقبه الأول في بطولة العالم للراليات في السباق الأخير في أوستراليا، بلطمة قوية، بعد مرحلة سادسة كارثية، في اليوم الافتتاحي، تضررت خلالها سيارته بشدة.

ويتأخر سائق هيونداي بفارق ثلاث نقاط عن الفرنسي #سيباستيان_أوجييه، بطل العالم، مع دخول البطولة سباقها الأخير.

وكان السائق البلجيكي يمني النفس بتعويض الفارق، لكنه أنهى أول أيام الرالي في المركز العاشر، متأخراً بدقيقة واحدة و11.9 ثانية عن النروجي مادس اوستبرغ، المتصدر، والأكثر أهمية بأكثر من نصف دقيقة عن أوجييه سائق ام-سبورت فورد.

وكتب نوفيل في "تويتر": "فرصنا تراجعت كثيراً الآن، لكننا سنقاتل حتى النهاية. سنواصل الضغط على المنافسين بكل قوة، وسنرى ما سيحدث".


وكان يتوقع أن يعاني أوجييه في اليوم الأول من الرالي، نظراً لأنه انطلق أولاً ليمهد الطريق للسائقين خلفه.

واحتل السائق الفرنسي المركز السابع، متأخراً بفارق 38.2 ثانية عن الصدارة. وتباطأت سيارتان لفريق ام-سبورت فورد لتأتيان خلفه في الترتيب، ما يسمح لبطل العالم خمس مرات ببداية أفضل في اليوم الثاني من الرالي.

ويتصدر أوستبرغ الرالي بفارق 6.8 ثانية عن أقرب مطارديه زميله في فريق سيتروين الايرلندي كريغ برين، بعد أول 8 مراحل، بينما يأتي الفنلندي ياري ماتي لاتفالا ثالثاً مع تويوتا، ويحتل النيوزيلندي هايدن بادون المركز الرابع بسيارته هيونداي.

وجاء سائق تويوتا اوت تاناك في المركز الخامس، متأخراً بفارق 16.9 ثانية عن اوستبرغ، وتبقى له فرصة حسابية في الفوز باللقب، حيث يتأخر بفارق 23 نقطة عن أوجييه في ترتيب السائقين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم