السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نزيف دماء المصريين بالخارج "عرض مستمر"

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
نزيف دماء المصريين بالخارج "عرض مستمر"
نزيف دماء المصريين بالخارج "عرض مستمر"
A+ A-

أثارت واقعة قتل صيدلي مصري شاب في المملكة العربية #السعودية، أول أمس الخميس، طعناً على يد شاب في إحدى الصيدليات الخاصة في جازان، حالة من الحزن بين المصريين، مطالبين بضرورة القصاص ومعاقبة الجاني. وكان المواطن المصري قد تعرض للطعن وفارق الحياة قبل وصوله المستشفى، بسبب رفضه إرجاع أدوية للقاتل بدون فاتورة.

 نبرة محمود

الواقعة أعادت للأذهان عدداً من حوادث قتل المصريين بالخارج، لعل أبرزها واقعة الفتاة المصرية المسحولة في لندن بشهر آذار الماضي، حيث تعرضت الطالبة المصرية مريم لاعتداء وحشي من جانب عدد من الفتيات، حيث تم سحلها على يد 6 فتيات.


وفي حزيران من العام الماضي، عثرت قوات الشرطة في ولاية فرجينيا الأميركية، على جثة فتاة مسلمة من أصول مصرية نوبية، تدعى نبرة محمود في بركة مياه، بعد أيام من اختفائها في أثناء ذهابها للصلاة بمسجد في حي ستيرلنج بمقاطعة فيرفاك، حيث تعرضت للاعتداء بواسطة آلة معدنية بعد أدائها صلاة العشاء.

أحمد عوض

شهيد الغربة، كان مواطناً مصرياً يدعى أحمد عوض، تعرض للقتل بطعنة سكين في السعودية بشهر نيسان من العام الماضي، بسبب خلاف على أولوية المرور، ليطلق عليه لقب "شهيد الغربة".


عادل حبيب ميخائيل

كما توفي عادل حبيب ميخائيل للقتل محترقا في العاصمة الإنكليزية لندن، في نيسان العام 2016، حيث وجدت الشرطة البريطانية جثته في أحد شوارع لندن، وبعدها بيومين عُثر على جثة مواطن مصري يدعى محمد محمد رشدي، ملقاة في صندوق قمامة بإحدى الولايات الأميركية، ولا تزال أسباب الحادث موضع تحقيق.


 أحمد عاطف

وفي تشرين الثاني العام 2015، لقي شاب يدعى أحمد عاطف مصرعه في الكويت، بعد دهسه بسيارة أحد الكويتيين بالعاصمة الكويتية عمداً، ولفظ الشاب أنفاسه في الحال، بعدما دهسته السيارة عدة مرات.


عبد الرحمن السيد

وفي أذار من العام 2016، لقى عبد الرحمن السيد مصرعه في فنزويلا، حيث كان يعمل مهندسا للبترول، وتوفي برصاصتين على يد لصين حاولا الاستيلاء على أمواله فور خروجه من مطار بسيمون بوليفار الدولي بالعاصمة كراكاس قادماً من فرانكفورت في ألمانيا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم