"الريجي" أطلقت برنامج "سبرنغ بورد" لتمكين النساء

16 تشرين الثاني 2018 | 11:58

المصدر: "النهار"

  • "النهار"
  • المصدر: "النهار"

بهدف تعزيز دور المرأة العاملة وضمن إطار مسابقة "منشر صور" للعام 2019 والتي تركز على المرأة، أطلقت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانيّة "الريجي" ورش عمل لتمكين المرأة تتوجّه بها إلى الفتيات من أبناء مزارعي التبغ في البقاع ، بلغ عدد المشاركات فيها 25، على أن تقام لاحقاً دورات في الجنوب والشمال خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني المقبلين.

وتندرج ورش العمل هذه ضمن برنامج "سبرنغ بورد" ("نقطة الانطلاق") الذي يهدف إلى تمكين النساء من كسب الثقة بالنفس وتقدير الذات والقدرة عل إحداث تأثير وتقدّم من حولهنّ على الصعيدين الشخصي والمهني، ووضع خطط العمل والموازنة بين الحياة المهنية والعملية.

ويستهدف البرنامج "كل امرأة عاملة أو غير عاملة، وكل طالبة تودّ أن تحرز تقدّماً في حياتها العمليّة أو الشخصيّة وكيفية إدارتها بطريقة أفضل"، وفق ما أوضحت "الريجي".




وتشارك في هذا المشروع أيضا جمعية Financially Wise (FiWi) التي تعمل على نشر الوعي الاقتصادي والمالي عند الشباب والشابات وبناء قدراتهم في ما يتعلق بإدارة أموالهم الشخصية واتخاذ القرارات الأنسب المتعلقة بوضعهم المالي، فضلاً عن أهمية التخطيط لمستقبلهم.

ويُقام هذا البرنامج حول العالم بلغات متعدّدة، في كثير من المؤسّسات والجامعات والمصارف والمجالس البلديّة وهيئة الإذاعة البريطانيّة BBC والدوائر الحكوميّة وغيرها. وقد تم عقده في عدد كبير من البلدان العربية.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard