الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ملاعب إيران تساند قطر في استضافة مونديال 2022؟

ملاعب إيران تساند قطر في استضافة مونديال 2022؟
ملاعب إيران تساند قطر في استضافة مونديال 2022؟
A+ A-


كشف حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر، عن تلقي الإمارة الخليجية عروضا من دول عدة لاستضافة منتخبات خلال البطولة.

وأشارت تقارير صحافية الى أن إيران عرضت استضافة بعض المنتخبات خلال البطولة التي ستكون الأولى تقام في الشرق الأوسط، علما أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جاني إنفانتينو، قد سبق له الإشارة الى تواصل مع دول عدة في المنطقة في شأن احتمال مماثل.

وعلى هامش حضوره منتدى باريس من أجل السلام، قال الذوادي ردا على سؤال عن احتمال موافقة قطر على عرض إيراني في هذا السياق، إن قطر تلقت "عروضا عدة من دول في ما يتعلق باستضافة منتخبات".

وشدد على أنه "لم يتقرر أي شيء في هذه المسألة بعد، وهي تبقى موضع نقاش"، وأي إجراء مماثل (استضافة دول أخرى لمنتخبات) يشكل "جزءا من خطتنا العملية".

لكنه شدد على أنه "من البديهي أن (يكون المضي به مرتبطا) بالموافقة على ذلك من الفيفا، وهذا نقاش سنخوضه مع الاقتراب أكثر من موعد البطولة" المقررة في تشرين الثاني وكانون الأول 2022.

وستشكل استضافة إيران لمنتخبات مشاركة في البطولة، في حال الموافقة عليها، دفعة لها، لكونها تواجه محاولات أميركية لعزلها دوليا شملت إعادة فرض عقوبات عليها هذا الشهر. في المقابل، قد تؤدي الى تعميق الخلاف بين قطر، والسعودية والإمارات والبحرين التي تعتبر إيران خصمها الأبرز في المنطقة.

وأمل الذوادي أن ترفع هذه الدول الحظر على سفر مواطنيها مع اقتراب موعد كأس العالم، متمنيا "أن تتمكن دول الحصار من رؤية قيمة هذه البطولة الكبرى وأن تسمح لشعوبها بالإفادة منها". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم