الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"المنار" تُطلق "حقّك تعرف"... فساد ومشكلات الناس

"المنار" تُطلق "حقّك تعرف"... فساد ومشكلات الناس
"المنار" تُطلق "حقّك تعرف"... فساد ومشكلات الناس
A+ A-

تُطلق قناة "المنار" برنامجاً تحقيقياً حوارياً بعنوان "حقك تعرف"، يطرح قضايا راهنة تمسّ المواطن والمشكلات الناجمة عن الوضع الاقتصادي السيئ والتردّي بالخدمات، كما يتابع قضية تخلّي الدولة عن مسؤولياتها والتقاعس بالقيام بالوظيفة العامة والفساد المالي والاداري من خلال رصد الملفات ومتابعتها مع المتخصّصين، فضلاً عن متابعة التشريعات والقوانين التي تحتاج الى تطوير او تطبيق.

ماذا يقدّم؟

يقدم البرنامج المعلومات بلغة الارقام المبسطة ضمن سياق موضوعي، من خلال ضيوف متخصصين وأكاديميين وشخصيات سياسية وإعلامية مواكبة للملفات المطروحة، مع فتح نافذة لاقتراحات وحلول لهذه القضايا والمشاكل.

ولا يغيب عن معالجة الملفات التي تفرضها الضرورة كقضايا ساخنة في البلد، من دون الخروج على مبدأ الاهتمام بالجوانب التي تهم الناس.

ماذا يتضمّن؟


يتضمّن فقرات عدة تترجم اهدافه، هي:

"بحث وتحرٍّ"، تحقيق استقصائي يسلّط الضوء على الموضوع الذي ستتم معالجته في الحلقة.

"القصة بالأرقام"، عرض سريع يقدم ملخص عن الملف موضع المعالجة في الحلقة من خلال الارقام التي تحمل معها الكثير من الاشكاليات التي تحتاج الى حلول.

"صوتك"، استطلاع رأي دائم للشارع اللبناني بالقضية موضع البحث في حلقات البرنامج.

"وجهة نظر"، مقابلة مع شخصية يمكن أن تقدم رأياً مغايراً عن رأي الضيوف في الاستوديو، لكنها وجهة نظر مؤثرة في طرح المشكلة او طريقة الحل.

"عنا وعندن"، مقارنة اسبوعية سريعة، بين واقع أي قطاع او قضية او مشكلة يبحثها البرنامج في لبنان ودول أخرى. المقارنة ستسهم بإظهار حجم المشكلة وضرورة البحث عن حلّ سريع لها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم