الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أوّل موعد غرامي دفعهما إلى تأسيس شركة قيمتها اليوم 13 مليون دولار

المصدر: " بي بي سي"
أوّل موعد غرامي دفعهما إلى تأسيس شركة قيمتها اليوم 13 مليون دولار
أوّل موعد غرامي دفعهما إلى تأسيس شركة قيمتها اليوم 13 مليون دولار
A+ A-

في العام 2012، بينما كانت رادها فياس (32 عاماً آنذاك) في طريقها إلى أول موعد لها مع لي طومبسون الذي تعرفت إليه عبر أحد مواقع المواعدة الغرامية، لم يخطر ببالها أنهما سيُغرمان ببعضهما في نهاية السهرة، ويخططان أيضاً لإقامة مشروع مربح، بحسب موقع "بي بي سي" البريطاني.

وفي إحدى حانات لندن التي جرى فيها اللقاء الأول، بعدما جمعهما عشقهما المشترك للسفر والترحال، ذكرت فياس أنها لاحظت وجود فجوة بين العرض والطلب في قطاع السياحة سببها حاجة السوق إلى شركات لتنظيم رحلات جماعية تلبّي تطلعات الشباب العزّاب في الثلاثينيات والأربعينيات من عمرهم من عشاق السفر والمغامرات. إذ رأت فياس أن هناك الكثير من الشركات التي تنظم هذا النوع من الرحلات الجماعية للشباب من سن 18 إلى 30 عاماً، ولكن الجيل الأكبر سناً لا يجد الكثير من العروض التي ترضي شغفه بالسفر واستكشاف العالم.


واتفق طومبسون، الذي كان عمره آنذاك 31 عاماً، مع فياس في الرأي، وأخذا يناقشان الفكرة بجدية. وتقول فياس: "كلما استفضنا في الحديث عن المشروع، زاد حماسنا للفكرة. وفي غضون أسابيع، لم تربط بيننا علاقة الحب فحسب، بل ربطتنا أيضاً علاقة شراكة محتملة في المشروع الذي اتفقنا على المضي في تنفيذه".


والآن، تزوج الإثنان، ويملكان شركة "فلاش باك"، التي تنظم رحلات جماعية لأكثر من 10.000 شخص في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر سنوياً إلى وجهات مختلفة، مثل #فيتنام، و#كمبوديا، و#سريلانكا و#الأردن. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم