الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

298 ألف دولار مقابل سترة شهيرة لمايكل جاكسون

المصدر: "رويترز"
298 ألف دولار مقابل سترة شهيرة لمايكل جاكسون
298 ألف دولار مقابل سترة شهيرة لمايكل جاكسون
A+ A-

أعلن مسؤولون بيع سترة سوداء شهيرة ارتداها ملك البوب الراحل #مايكل_جاكسون خلال أولى جولاته الغنائية المنفردة بسعر 298 ألف دولار أي ثلاثة أضعاف السعر الذي عرضت به تقريباً في مزاد أقيم بـ#نيويورك. وإلى جانب سترة جاكسون، تضمن المزاد مقتنيات لأساطير في عالم الموسيقى مثل #برنس و#مادونا و#جون_لينون.

وحددت دار جوليان للمزادات السعر المطلوب عند 100 ألف دولار لبيع السترة التي ارتداها جاكسون خلال جولة غنائية عالمية لألبومه الشهير "باد" استمرت من عام 1987 حتى عام 1989. ويحمل ظهر السترة توقيعاً لا يمحى بخط يد جاكسون.

وتعد السترة أحد أبرز الأزياء التي ارتداها المغني الراحل إلى جانب سترته الجلدية ذات اللونين الأحمر والأسود التي ارتداها في فيديو أغنيته "ثريلر" وبيعت في مزاد عام 2011 بسعر 1.8 مليون دولار.

وأصبحت متعلقات جاكسون من أكثر مقتنيات المشاهير المطلوبة منذ وفاته المفاجئة عام 2009 في #لوس_أنجلس وهو عن عمر 50 عاماً إثر جرعة زائدة من عقار مخدر كان يستخدمه ليساعده على النوم.

وعرض رجل الأعمال ميلتون فيريت، وهو من أبناء #تكساس وناشط في مجال الأعمال الخيرية، سترة "باد" مع نحو 100 قطعة أخرى من مجموعته الكبيرة من تذكارات موسيقى الروك آند رول.

وأعلن المزاد الذي استمر يومين نتائجه يوم السبت وتضمّن أيضاً آلات غيتار كهربية عزف عليها #بوب_ديلان و#بول_مكارتني و#إريك_كلابتون وعضوا فرقة يو2 المعروفين بلقبي ذا إيدج وبونو.

وقال المسؤول إن بيع غيتار عزف عليه المغني الراحل #برنس في آخر حفلة له عام 2016، بسعر 156250 دولارا كما بيعت سترة ارتداها في فيلم "بربيل رين" عام 1984 بسعر 37500 دولار.

وسيخصص جزء من عائدات المزاد لجمعية "ميوزيك كيرز" وهي الذراع الخيرية للأكاديمية الموسيقية "ريكوردينغ أكاديمي" التي تمنح جوائز غرامي. وتقدم الجمعية خدمات صحية وغيرها للموسيقيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم