الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

39 من 39 ممكنة لسان جيرمان

المصدر: "أ ف ب"
39 من 39 ممكنة لسان جيرمان
39 من 39 ممكنة لسان جيرمان
A+ A-

حقق #باريس_سان_جيرمان، المتصدر وحامل اللقب، فوزه الـ13 توالياً وبسهولة على مضيفه #موناكو 4-0، في ملعب لويس الثاني، في ختام المرحلة 13 من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم.

وشهدت المباراة الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (فار) للبت بهدفين من أربعة هزت الشباك (ألغى الحكم هدفين في المقابل)، الى تألق المهاجم الأوروغواياني ادينسون كافاني، الذي حقق الثلاثية "هاتريك".

وابتعد سان جيرمان بفارق 13 نقطة عن مطارده ليل الوصيف، الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ستراسبورغ، في افتتاح المرحلة.

وكان سان جيرمان افتتح الموسم بفوز كبير على موناكو في الكأس السوبر بأربعة أهداف بيضاء، وهو ماض في تعزيز رقمه، بعد أن سحب من التداول، في المرحلة السابقة، الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في البطولات الخمس الكبرى (11 فوزا)، والذي كان بحوزة توتنهام الانكليزي منذ موسم 1960-1961.

ودفع المدرب الألماني توماس توخل بالفرنسي ألفونس أريولا حارساً أساسياً، بدلاً من الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون (40 عاما)، بعد أداء الأخير في المباراة مع نابولي الأسبوع الماضي (1-1)، في ملعب الأخير.

كما استعان توخل بلاعب الوسط أدريان رابيو، بعدما أجلسه في المباريات الثلاث الأخيرة للفريق على مقاعد الاحتياط. ولعب رابيو الى جانب الألماني يوليان دراكسلر منافسه في هذا المركز. في حين استبعد توخل كلا من لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيرتاي والمهاجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا، قبل ان يدفع بالأخير في الشوط الثاني بدلا من موسى ديابي.

وصحا مرسيليا السادس، وحقق فوزه الاول بعد خسارتين على حساب ضيفه ديجون 2-0.

ويدين مرسيليا بفوزه لمدافعه الدولي عادل رامي، الذي لعب كرة الهدف الأول وسجل الهدف الثاني.

وتفادى مرسليا هزيمة ثالثة تواليا في الدوري، بعد أن سقط على أرضه امام سان حرمان (0-2) وعلى أرض مونبلييه (0-3).

ووقف الفريقان دقيقة صمت قبل بداية المباراة في ملعب فيلودروم حداداً، على ضحايا المبنيين المتهدمين في وسط المدينة، ووضع لاعبو مرسيليا شارات سود على أذرعهم.

وعلى ملعب روازون بارك، تعادل رين الثاني عشر وضيفه نانت العاشر 1-1، سجل للأول لاعب الوسط السويدي ياكوب جوهانسون (8)، وللثاني المهاجم الأرجنتيني إميليانو سالا (16).

وتعادل بوردو الحادي عشر مع ضيفه كان السابع عشر سلبا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم