الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بوتين أجرى "محادثات جيّدة" مع ترامب في باريس

المصدر: "رويترز"
بوتين أجرى "محادثات جيّدة" مع ترامب في باريس
بوتين أجرى "محادثات جيّدة" مع ترامب في باريس
A+ A-

قال الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين إنه أجرى محادثات مع نظيره الأميركي #دونالد_ترامب في #باريس اليوم. ونقلت عنه وكالة الإعلام الروسية وصفه المحادثات بأنها كانت "جيدة".

كذلك، صرح بوتين الذي حضر احتفالات بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى في العاصمة الفرنسية باريس، بأن #موسكو تريد إجراء حوار شامل مع #الولايات_المتحدة بشأن معاهدة تاريخية تعود الى عهد الحرب الباردة، على ما نقلت عنه وكالات أنباء روسية. 

الشهر الماضي، اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن واشنطن ستنسحب من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، لأن روسيا تنتهكها، مما دفع موسكو الى التهديد باتخاذ إجراءات انتقامية.

ونسبت الوكالات إلى بوتين قوله لتلفزيون "آر.تي فرنسا" المدعوم من الكرملين، إنه قد يلتقي ترامب على هامش قمة مجموعة العشرين التي تعقد في الأرجنتين.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة أنباء "انترفاكس" عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن بوتين وترامب لم يبحثا، خلال محادثاتهما المقتضبة في باريس اليوم، في معاهدة الأسلحة النووية التي أبرمت بعد الحرب الباردة، والتي تنوي واشنطن الانسحاب منها. ونسبت اليه قوله إن الزعيمين لم يبحثا في أي قضايا محددة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم