انتقادات لترامب لإلغائه زيارة النصب التذكاريّ متذرّعاً بالأمطار

11 تشرين الثاني 2018 | 09:40

المصدر: "ذا هيل"

  • "النهار"
  • المصدر: "ذا هيل"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب - "أ ب".

اتّهم وزير الخارجية السابق جون #كيري الرئيس الأميركي دونالد #ترامب بإهانة ذكرى الآلاف من قدامى المحاربين يوم السبت بسبب القرار الذي اتّخذه بإلغاء زيارة إلى نصب تذكاري للحرب العالمية الأولى لأنّ الطقس كان سيّئاً. وكتب كيري في تغريدة أنّ ترامب "لم يزعج نفسه بتكريم" الجنود بغضّ النظر عن أنّ الظروف التي واجهوها كانت في غالب الأحيان أسوأ بكثير من الأمطار والرياح التي واجهها الفريق الرئاسي في فرنسا خلال ذكرى مئوية الحرب العالمية الأولى. 

وجاء في تغريدة كيري: "عدم حضور الرئيس دونالد ترامب بسبب تساقط الأمطار؟ هؤلاء المحاربون الذين لم يزعج ترامب نفسه بتكريمهم حاربوا تحت المطر وفي الوحول والثلوج – والعديد منهم ماتوا في الخنادق من أجل قضية الحرية". وأضاف: "الأمطار لم توقفهم وما كان يجب أن توقف رئيساً أميركيّاً".

ألغى ترامب زيارة إلى المقبرة يوم السبت وقد حضرها عوضاً عنه كبير الموظفين في البيت الأبيض جون كيلي ورئيس هيئة الأركان المشتركة جوزف دانفورد. وقد انتقد مستشارون سابقون في البيت الأبيض هذا القرار على "تويتر".

معدّ الخطابات للرئيس الأسبق جورج بوش الابن كتب في تغريدة: "لا يوجد حتى 60 ميلاً (90 كيلومتراً) من وسط باريس حتى النصب التذكاريّ. إذا كان الطقس ممطراً وعاصفاً جداً للمروحيّات، فبإمكان موكب رئاسيّ أن يقود المسافة في ساعة". أمّا مستشار الرئيس السابق باراك أوباما للشؤون الخارجية بن رودس فكتب: "لقد ساعدت في التخطيط لجميع رحلات الرئيس أوباما طوال ثماني سنوات. هنالك دائماً خيار (لمواجهة) الأمطار. دائماً".

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard