السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كيف تحارب علامات الشيخوخة؟ اليك بعض الأفكار !

المصدر: "النهار"
ترجمة نور مخدّر
كيف تحارب علامات الشيخوخة؟  اليك بعض الأفكار !
كيف تحارب علامات الشيخوخة؟ اليك بعض الأفكار !
A+ A-

تشكل علامة ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه، ولا سيما تحت العينين، إحدى علامات التقدم في العمر. ويبدأ معها مشوار استخدام الكريمات والأدوية للتخلص منها. ما عليك معرفته قبل شرائك أي منتج ، هو  كيفية اختيار ما يساعد بشرتك على التجدد وفق ما ذكر موقع "ويب مد".



1- تعالج المنتجات التي تحتوي على الرتينوئيدات، وأحماض ألفا-هيدروكسي، وحمض الأزيليك، والهيدروكينون، وحمض الكوجيك، وحمض الساليسيليك، علامات الشيخوخة وتجعل البشرة المسنة تبدو أصغر سناً.

2- يمكن أن تساعد معالجات الباسور (hemorrhiod) التي لا تستلزم وصفة طبية على نزع أكياس الحقن تحت العين، مما يساعد على شد البشرة ونعومتها. وتحتوي أكياس الشاي الأخضر على مادة كيميائية مضادة للالتهابات الطبيعية، والتي يمكن أن تقلل من تراكم السوائل التي تساهم في الانتفاخ. لكن هذه هي إصلاحات موقتة في أحسن الأحوال.

3- يمكن أن تساعد بعض الكريمات في تقليل ظهور السيلوليت بشكل موقت، لكن لا يمكن أن تقضي على السيلوليت في الجسم.


4- إذا كان لديك دوائر داكنة تحت العين بسبب ترقق الجلد، يمكن علاجها بالليزر أو النبضي المكثف، تبخير الأوعية الدموية التي هي السبب الكامن وراء تغير اللون. إذا كانت بسبب مشاكل التصبغ، فإن علاجات تفتيح البشرة تساعدك في التخفيف منها، مثل الهيدروكينون.

5- تساعد هذه الاجراءات كـجراحة الليزر YAG (الإيتريوم والألمنيوم - العقيق)، والضوء النبضي المكثف، تجديد وشد جلد البشرة. كما استخدام البوتوكس يقلل من بروز النطاقات المرئية على الرقبة، كذلك، المنتجات التي تحتوي على (niacinamide)، وحمض الهيالورونيك، و hexamidin، يمكن أن تكون مفيدة في علاج علامات الشيخوخة المعتدلة.

6- Hydroquinone هي واحدة من أكثر العلاجات الفعالة المتاحة للبقع العمرية، لأنها تساعد على التقشير الكيميائي كما يساعد الليزر على علاج بقع العمر.

7- الرتينوئيدات الموضعية - المشتقات من فيتامين أ - هي من بين العلاجات الأكثر شيوعا للتجاعيد، إذ تعمل عن طريق زيادة دوران الجلد وزيادة الكولاجين في الجلد، ما يجعلها أكثر ثباتا وأكثر سمنة. ويمكن لمضادات الأكسدة مثل فيتامين إي وألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي أن تحسّن مظهر البشرة وتقلل من علامات الشيخوخة.


8- يمكن أن توفر المنتجات التي تحتوي على فيتامين E مع الرتينوئيدات تأثيرات إضافية لتنعيم البشرة.

9- يجب على أصحاب البشرة الحساسة تجنب أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الجليكوليك. وإذا كانت البشرة جافة للغاية، عليك تقليل استخدامك اليومي لأحماض ألفا هيدروكسي وتطبيق كريمات الترطيب. والتأكد من استخدام واقي الشمس يومياً عند استخدام أي من هذه المنتجات.

10- تعدّ الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6s أساس بناء بشرة صحية. ولأن النظام الغذائي غني بأحماض أوميغا -6 من مصادر مثل المخبوزات وزيوت الطبخ والحبوب والدواجن، في حين يفتقر إلى أوميغا -3. لذا ينصح في تناول المزيد من أوميغا -3 الموجودة في سمك السلمون والماكريل والكتان وزيت القرطم والجوز والسردين والصويا والبيض.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم