تعرفوا الى "فورهات": روبوت برأس إنسان للتحدّث معك في المنزل! (فيديو)

11 تشرين الثاني 2018 | 13:11

المصدر: الدايلي ميل

  • المصدر: الدايلي ميل

روبوت برأس إنسان.

طورت شركة "فورهات" الناشئة، التي يقع مقرها في ستوكهولم، روبوتا منزليًا جديدًا، يعمل بطريقة المساعدات الشخصية عينها، مثل "أليكسا" و "سيري" ولكنه مزود برأس إنسان، يتحدّث معك وجهاً لوجه ويجعلك تشعر أن هناك شخصًا موجودًا بالفعل في المنزل يرد على أسئلتك ويستجيب لأوامرك!

إنه في الأساس رأس مجدول يمكن تخصيصه بأوجه مختلفة - حتى شخصيات من فيلم الخيال العلمي.

وبحسب "الدايلي ميل" فقد تم الكشف عن "فورهات" للمرة الأولى في وقت سابق من هذا العام، ولكن الشركة ارادت إعطاء بعض الحياة للذكاء الاصطناعي لكي يكون جزءاً حيوياً أكثر في حياة البشر وليس عبارة عن جهاز إلكتروني عادي.

وأوضحت الشركة أن "فورهات هو روبوت اجتماعي يتواصل معنا نحن البشر كما نفعل مع بعضنا البعض - من خلال التحدث والاستماع وإظهار العواطف والحفاظ على اتصال العين".

ويستخدم الروبوت شاشة عرض صغيرة، ويتم تثبيتها داخل الرأس، وذلك لعرض فيديو في الوقت الحقيقي على الوجه، وكل هذا من شأنه أن يجعله أكثر تشبّهًا بالإنسان عند الدردشة مع الذكاء الاصطناعي، ويمكن الروبوت الجديد أن يتحدّث ما يصل إلى 40 لغة، وسيكون مثالياً للمواقع السياحية، حيث يحتاج الناس إلى مساعدة وقد لا يتحدثون اللغة المحلية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard