السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"خلافات وتأجيل"... أغنيات أثارت أزمات بصوت أكثر من مطرب

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
"خلافات وتأجيل"... أغنيات أثارت أزمات بصوت أكثر من مطرب
"خلافات وتأجيل"... أغنيات أثارت أزمات بصوت أكثر من مطرب
A+ A-

يتسبب أحياناً شعراء وملحنون في إحداث أزمات بين المطربين، ببيعهم أغنية واحدة لأكثر من مطرب فى آن واحد. أحيانا يتقبل فنانون هذا الخطأ ومنهم من يفتح هجوماً على الآخر.

نرصد في هذا التقرير أبرز الأغنيات التي شدا بها أكثر من مطرب فى وقت واحد خلال السنوات العشر الأخيرة.

"الحقيقة"

آخر أغنية تم بيعها أكثر من مرة، هي "الحقيقة" التي طُرحت بصوت الفنانة #أصالة نصري، وفوجئ كثيرون أمس بتسريب الأغنية بصوت #آمال_ماهر، حيث كانت الأغنية بالفعل من نصيب الأخيرة، لكن بسبب خلافات إنتاجية تم بيعها لأصالة.

"بخاف أفرح"

"بخاف أفرح" كتبها #تركيآلالشيخ ولحّنها خالد عز، وكانت من المقرر أن تطرح في ألبوم آمال ماهر الجديد، ولكن أيضاً تكرر ما حدث مع أغنية "الحقيقة" وباعها منتجها للفنانة #أنغام.

"شفتك اتلخبطت"

من الأغنيات التي كانت ستحدث أزمة بين الفنان #إيهابتوفيق والفنان #راغبعلامة "شفتك اتلخبطت"، فقد سجّلها توفيق بصوته منذ سنوات عدّة، لكنه لم يطرحها في شكل رسمي، مما أدى إلى بيعها مرة أخرى لعلامة، مع تغيير بعض "الكوبليهات" وصوّرها علامة وطرحها رسمياً.

"اللي بيني وبينك"

أغنية "اللي بيني وبينك"، ملك الفنان #عمرو_دياب، وكان من المفترض أن تُطرح في ألبوم "ليلي نهاري" العام 2004، لكنه سجّلها بصوته وأجّل طرحها، فباعها ملحنها للمطربة المغربة #جنات، فسجّلتها وحقّقت لها نجاحاً غير متوقع، مما جعل دياب يطرحها بصوته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم