السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أندية أوروبية كبرى تستعد للانسحاب من دوري الأبطال!

المصدر: "دير شبيغل"
أندية أوروبية كبرى تستعد للانسحاب من دوري الأبطال!
أندية أوروبية كبرى تستعد للانسحاب من دوري الأبطال!
A+ A-

ينتظر عشاق #كرة_القدم انطلاق منافسات دوري أبطال #أوروبا في كل نسخة، نظراً لأنها المسابقة الأعرق أوروبياً على صعيد النوادي، حيث تضم أبرز الأندية الأوروبية، وسط منافسة قوية بينها.

ولكن، يبدو أن هذه المسابقة تدخل سنواتها الأخيرة، في ظل رغبة أندية أوروبية كبرى في الخروج منها، وإنشاء بطولة "دوري السوبر الأوروبي"، انطلاقاً من العام 2021، وفق ما نقل موقع صحيفة "دير شبيغل" الالمانية، عن تسريبات.

وبحسب الموقع، فإن أندية عريقة دخلت في الاتفاق، أبرزها قطبا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، إلى جانب بايرن ميونيخ (المانيا) وجوفنتوس (ايطاليا) وقطبا مانشستر (إنكلترا)، إضافة إلى أندية كبيرة أخرى، يصل عددها إلى 16 نادياً (بين أساسيين وضيوف).

وبدا أن بايرن ميونيخ من أكثر المصممين على إنشاء هذه البطولة، للخروج من مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي كان قد وعد، منذ عامين، الأندية بالحصول على عائدات مالية أكبر بدءاً من موسم 2018-2019.

وتبدو فكرة هذه البطولة تقترب من التنفيذ أكثر من أي وقت مضى، خصوصاً ان 11 نادياً أصبح مقتنعاً بالتوقف عن المشاركة في دوري الأبطال في عام 2021، والانضمام إلى البطولة الجديدة، بعيداً من إشراف "يويفا"، والتي ستكون عائداتها المالية أكبر.

واللافت ان الأندية الاساسية (11 نادياً) لن تهبط إلى الدرجة الثانية، التي يجري مناقشتها في الوقت الحالي، بينما الأندية التي ستكون مدعوة (مثل إنتر ميلان، مرسيليا، روما، بوروسيا دورتموند وغيرها)، يمكن أن تهبط.

ورفض الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانز يواكيم فاتسكه التعليق على التقرير، بينما أكد نظيره في بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه أن "تنظيم البطولة في المستقبل أمر متوقع"، من دون أن يعلق على التاريخ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم