البحرين: موقف نتنياهو واضح تجاه أهميّة دور السعودية في استقرار المنطقة

2 تشرين الثاني 2018 | 20:38

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

توقف #وزير_الخارجية_البحريني #الشيخ_خالد_بن_احمد_آل_خليفة اليوم عند تصريح لرئيس الوزراء الإسرائيلي، فوصفه بـ"الواضح" حول أهمية دور السعودية في استقرار المنطقة، بعد موقف لبنيامين نتنياهو بهذا الصدد.

وكتب الوزير البحريني في حسابه على موقع "تويتر": "رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، موقفا واضحا تجاه أهمية استقرار المنطقة ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار".

وكان نتنياهو قال في وقت سابق اليوم، خلال مؤتمر صحافي عقده في فارنا ببلغاريا، تعليقا على تداعيات مقتل الصحافي #جمال_خاشقجي في قنصلية السعودية في اسطنبول، إن "ما حضل في القنصلية باسطنبول كان مروعا، ويجب التعامل معه في شكل مناسب". لكنه أضاف أنه "من المهم جدا في الوقت نفسه، من أجل استقرار المنطقة والعالم، أن تبقى السعودية مستقرة".

ويأتي تعليق الوزير البحريني بعد أسبوع على قيام نتنياهو بزيارة رسميّة لسلطنة عُمان التي لا تربطها علاقات ديبلوماسية بالدولة العبرية، والتقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد. وبعد ايام، زارت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية المثيرة للجدل ميري ريغيف مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، بينما ألقى وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا خطاباً في مؤتمر في إمارة دبي. كذلك، تمّ عزف النشيد الوطني الإسرائيلي في حضور ريغيف في بطولة عالمية للجودو في العاصمة الإماراتية.

وتقود الدولة العبرية حملة ديبلوماسية علنيّة للتقرّب من دول الخليج، حيث يخيّم قلق مشترك من سياسات إيران، ما يثير مخاوف الفلسطينيين من تطبيع العلاقات مع الدولة العبرية، من دون إيجاد حلّ لقضيّتهم.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard