الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"عُبور عبَرات وعِبر" لإميل أبي نادر... "حمل الحقّ قلماً والمعرفة قرباناً"

"عُبور عبَرات وعِبر" لإميل أبي نادر... "حمل الحقّ قلماً والمعرفة قرباناً"
"عُبور عبَرات وعِبر" لإميل أبي نادر... "حمل الحقّ قلماً والمعرفة قرباناً"
A+ A-

"عُبور عبَرات وعِبر"، كتاب جديد وضع مقدمته #المطران_جورج_خضر، وقّعه الكاتب إميل ابي نادر، في قاعة بيت المحامي في بيروت - قرب قصر العدل.

وحضر المونسينيور مارون كيوان ممثلاً للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي، النائب السابق نعمة الله أبي نصر، الوزير السابق خليل الهراوي، نقيب المحررين الياس عون، وحشد من رجال القانون والفكر والسياسة وأهالي الشوف وبيت الدين.

قدم الحفل الشاعر أنطوان إدمون أبوجوده، وقال أنّ "أميل أبي نادر هو وجه بيت الدين الابرز على مدى أكثر من نصف قرن"، وأن نقابة المحامين هي التي جمعت كل اللبنانين في أقسى الظروف.

والقى المحامي فادي حنين كلمة نقيب المحامين في بيروت أندره الشدياق، مشيدا بما قدمه أبي نادر الى عالم الفكر والكتابة وفي المحافظة على القيم في ظل ما نعانيه من صعوبات في تحقيق سير العدالة والقوانين.

واشاد المطران سمعان عطالله بدور الفكر اللبناني في وطن الرسالة والمحبة ورسالته التوفيقية في كل الظروف والقضايا. واعتبرت نجوى حجار أن المؤلف يجسد مساحة زمنية من تاريخ بيت الدين تناهز التسعون عاما بعذاباتها وعذوبتها.

الى كلمة الاعلامية ليال نعمه، التي قالت ان ابي نادر حمل الحق قلماً ودافع ولا يزال يحافظ على أهمية الارث الإنساني اللبناني، حاملا شعلة المعرفة قربانا.

وقال سهيل مطر: "في لبنان أصبحنا نحلم برصاصة قلم لا برصاصة بندقية، بقلم لا يُشرى ولا يُباع، كي نكون مبتعدين من لغة التحدي والتصدي".

أما الوزير السابق إدمون رزق، فقال ان "المؤلف آمن بمنظومة مُثل عليا، انتفض وثار، رفض الصمت، تحمّل أوزاراً وظل معتصما بمخزونه المعنوي، وأنه رفيق مرحلة من الدراسة الجامعية، وزميل في تعاطي القانون والخدمة العامة".

وختاماً، شكر المؤلف رئيس الجمهورية ميشال #عون الذي هنأه بإصدار الكتاب بالتفاتة كريمة صدرت من القصر الجمهوري، وكل مَن حضر وشارك وساهم في إنجاز صدور كتابه. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم