السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فيديرر وديوكوفيتش يتقدمان في باريس

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر وديوكوفيتش يتقدمان في باريس
فيديرر وديوكوفيتش يتقدمان في باريس
A+ A-

بلغ السويسري #روجيه_فيديرر، المصنف ثالثاً، الدور ربع النهائي لدورة #باريس في #التنس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، والذي سيشهد لقاء مرتقباً بين الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، الثاني، والكرواتي #مارين_سيليتش، الخامس (والسابع عالميا).

وفي مشاركته الأولى منذ عام 2015، حقق السويسري المخضرم (37 عاما) فوزاً سهلاً في الدور الثالث على الإيطالي المصنف 13 في الدورة فابيو فونيني 6-4 و6-4، ليلاقي الياباني كي نيشيكوري العاشر، الذي تغلب على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون السابع بنتيجة 6-4 و6-4.

وتوج فيديرر، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (غران شليم) مع 20 لقباً، بلقب الدورة الفرنسية مرة واحدة عام 2011.

وشكر فيديرر بعد فوزه، المشجعين في القاعة المقفلة للدورة، قائلاً "أعرف أنني جعلتكم تنتظرون، أنا آسف لكنني في السابعة والثلاثين من العمر"، في إشارة الى غيابه عن الدورة في العامين الماضيين، وعدم حسم مشاركته هذه السنة سوى عشية مباراته الأولى التي أقيمت الأربعاء.

وأضاف: "لم آت الى هنا لأفوز بباريس، فعلياً هدفي هو لندن"، في إشارة الى بطولة الماسترز الختامية لموسم المحترفين.

وقبل مباراة فيديرر، استفاد ديوكوفيتش الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي في باريس بلقب خامس، من انسحاب خصمه البوسني دامير دزومهور (52)، بعدما أنهى المجموعة الأولى 6-1 وتقدم في الثانية 2-1.

وبدا أن البوسني تعرض لإصابة جدية منعته من إكمال المباراة، بعدما استدعى مرات عدة المسعف لعلاجه.

الا أن الأهم بالنسبة الى ديوكوفيتش، كان ضمانه استعادة صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ 2016، نظراً لإعلان الإسباني رافاييل نادال انسحابه من الدورة بسبب آلام في عضلات البطن.

وتأهل الى البطولة حتى الآن ديوكوفيتش ونادال وفيديرر، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع، والألماني ألكسندر زفيريف الخامس والجنوب أفريقي كيفن اندرسون السادس.

وانضم الروسي كارن خاتشانوف الى المتأهلين لربع النهائي، بفوزه على الأميركي جون ايسنر المصنف ثامناً في باريس، 6-4، 6-7 (9-11) و7-6 (10-8)، بعد مباراة مثيرة استمرت ساعتين و28 دقيقة، وأتيحت خلالها فرص عدة للاعبين لإنهاء المباراة.

ويلتقي خاتشانوف في ربع النهائي زفيريف، الذي تغلب على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الخامس عشر بسهولة 6-4 و6-2.

كما بلغ ربع النهائي الأميركي جاك سوك حامل اللقب والمصنف 16 هذا العام، بفوزه على التونسي مالك الجزيري 6-0 و6-4.

ويلاقي سوك في ربع النهائي النمسوي دومينيك تييم المصنف سادساً، والذي عزز فرص مشاركته في بطولة الماسترز ببلوغه ربع نهائي باريس على حساب الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف 11 في الدورة، بنتيجة 6-7 (3-7)، 6-2 و7-5.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم