الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

Blog - "الدانتيل" يلفّ العالم الإفتراضي

رين بو موسى
A+ A-

قماش مخرم من دون اطار أو حدود، ينسج يدوياً أو آلياً، "الدانتيل". قماش "ثقيل" يستخدمه مصممون في أزيائهم، وهو اليوم يلفّ العالم الافتراضي بكلمات وصور في مدونة هبة خليل (27 سنة). مدونة متخصصة بالأزياء والموضة، تكتب عن المطاعم والأماكن الغريبة والـLife Style، مدونة Cloud Of Lace.


هبة خليل فتاة لبنانية اكتسبت خبرة واسعة في مجال وسائل الاعلام الاجتماعي. انشأت مدونتها قبل نحو سنة ونصف سنة، Cloud Of Lace. بدأت تدوين يومياتها افتراضياً، فتطور تعلقها بالعالم الافتراضي، بعدما اكتشفت ان عدداً كبيراً من "الافتراضيين" يتابعون مدونتها ويقرأون كتاباتها، "لذلك قررت المضي في رحلتي الافتراضية، وأنا اليوم في صدد تطويرها".
تكتب هبة عن المواضيع التي تهمها، عن الموضة، عن الطعام، عن الأماكن التي تزورها... "التدوين فعل شخصي ليس مثل الصحافة التقليدية"، تقول هبة لـ"نهار الشباب". وتشير الى انها تختار المواضيع وتجري البحث والمقابلات اللازمة كي تنشرها، مرفقة بصور تناسب الموضوع. إبحارها في العالم الافتراضي، كان في بداية الرحلة، فقط بهدف التدوين الشخصي، وكأنها تكتب يومياتها على الصفحات الافتراضية، واليوم تتناول المواضيع بكل حرفية "اكتب عما أحبه، عن الاشياء الغريبة، عن الموضة، عن اماكن غير مألوفة التي أقصدها".
لم تواجه هبة أي مشكلة في البداية، الا انها تؤكد ان "المشكلة تكمن في كيفية تطوير المدونة ومضمونها". وتضيف ان "مفهوم التدوين في لبنان بدائي، فهناك بعض المدونين يبالغون أحياناً، خصوصاً في ما يتعلق بالاعلانات، كما ان البعض الآخر لا يتواصل مع قرائه... فمفهوم التدوين لا يزال غير واضح للبنانيين". وتشير الى انه "من هنا أواجه مشكلة مع البعض في ما يتعلق بشرح مفهوم التدوين لهم ولماذا أدون وأكتب". وتكشف انها في صدد تطوير مدونتها كي تحولها مدونة محترفة، وستعمل على نشرها أكثر في العالم الافتراضي اللبناني، خصوصاً ان انتشارها واسع في بريطانيا والولايات المتحدة.
في خلال هذه الفترة الوجيزة، استطاعت ان تكتب مواضيع اثارت اهتمام الكثير من القراء. اعطى العالم الافتراضي الكثير لهبة، "هذا العالم اعطاني مساحة لأكتب وأعبّر، كما انه قدمني لمستخدمي الانترنت كشابة فاعلة افتراضياً". تعتبر المدونة الشابة ان نجاح المدونة يعرف من خلال التعليقات على التدوينات التي تنشر. تكتب باللغة الانكليزية وتحاول ان تجذب القراء في طريقة طرحها للمواضيع البسيطة، "عند انشائي المدونة كان هدفي ان اكتب للغرب عن لبنان لذلك اخترت اللغة الانكليزية".
Cloud Of Lace، اسم مدونة هبة، اختارته لأنها تعشق الدانتيل الذي يصنع بدقة وحرفية، لذلك اختارته، خصوصاً انه يناسب مضمون المدونة الذي يتمحور حول الموضة والـ"life Style". "الدانتيل" يعرف بتفاصيله الدقيقة، وcloud Of Lace مدونة تقدم للقراء ما يحتاجون اليه من معلومات عن الموضة والطعام والمطاعم، والـ"Life Style"، في مدونة هبة خليل Cloud Of Lace.


لمتابعة Cloud Of Lace: www.cloudoflace.com


[email protected]
Twitter: ReineBMoussa

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم