السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نادال ينسحب... ديوكوفيتش يتصدر وفيديرر يتأهل

المصدر: "أ ف ب"
نادال ينسحب... ديوكوفيتش يتصدر وفيديرر يتأهل
نادال ينسحب... ديوكوفيتش يتصدر وفيديرر يتأهل
A+ A-

أعلن الإسباني #رافاييل_نادال عن انسحابه من دورة #باريس بيرسي لـ #التنس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، فضمن للصربي #نوفاك_ديوكوفيتش العودة إلى صدارة التصنيف العالمي، بينما تأهل السويسري #روجيه_فيديرر، الثالث، إلى ثمن النهائي بانسحاب منافسه قبل خوض مباراتهما.

وفي مؤتمر صحافي في العاصمة الفرنسية، صرح نادال، الذي يتصدر التصنيف بشكل متواصل من حزيران 2018: "عضلات البطن لم تكن على ما يرام في الأيام الماضية، لا سيما عندما أقوم بالإرسال".

وأضاف: "لقد أوصى الأطباء بعدم اللعب".

وتابع قبيل موعد المواجهة مع مواطنه فرناندو فرداسكو في الدور الثاني، والتي كانت الأولى له في الدورة بعد إعفاء المصنفين الـ16 الأوائل من الدور الأول: "كان عاما صعبا بالنسبة إلي على صعيد الإصابات، لذلك أفضل عدم القيام بأشياء مؤذية".

وأكمل: "لن يكون جيداً لي ولا لأي شخص آخر أن أعود الى الملعب، مع علمي المسبق بأنه لن يكون ممكناً أن ألعب بأفضل شكل ممكن".

وكان من المقرر أن تكون دورة باريس، أول مشاركة لنادال (32 عاماً) منذ انسحابه من نصف نهائي آخر البطولات الأربع الكبرى في فلاشينغ ميدوز الأميركية في أيلول الماضي أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، بسبب إصابة في الركبة.

وعلى رغم الإصابات المتكررة التي عانى منها في الفترة الماضية، لم يكن موسم نادال عقيماً، إذ نجح في تعزيز رقمه القياسي في رولان غاروس الفرنسية، بإحراز اللقب الـ 11، رافعاً رصيده الى 17 لقباً في البطولات الكبرى، وتوج أيضا في ثلاث دورات للماسترز هي مونتي كارلو (للمرة 11) وروما وتورونتو، إضافة الى دورة برشلونة (500 نقطة).

ولم يعرف بعد ما اذا كان هذا الانسحاب سيؤثر على مشاركة الإسباني في بطولة الماسترز الختامية لموسم المحترفين، والتي تستضيفها لندن بين 11 و18 تشرين الثاني، بمشاركة أفضل 8 لاعبين خلال الموسم.

ومهد انسحاب نادال الطريق أمام عودة ديوكوفيتش الى صدارة التصنيف للمرة الأولى منذ تشرين الأول 2016، اذ كان يحتاج في باريس الى عبور دور واحد أكثر من نادال، وهو ما تحقق، عندما تخطى الدور الثاني على حساب البرتغالي جواو سوزا.

وصرح ديوكوفيتش بعدما حقق فوزه الـ 19 تواليا: "أعتقد فعلا بأني أقدم في الوقت الحاضر أفضل أداء".

وبلغ فيديرر الدور ثمن النهائي من دون أن يلعب، بعد انسحاب خصمه المصاب الكندي ميلوش راونيتش، والذي كان قد تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في الدور الأول.

ويلتقي فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20 لقبا) في الدور المقبل الإيطالي فابيو فونييني الثالث عشر، المستفيد أيضاً من انسحاب المجري مارتون فوتشوفيتش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم