قوات "سوريا الديموقراطية" توقف مؤقّتاً عملياتها ضد "داعش"

31 تشرين الأول 2018 | 19:58

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

قوات "سوريا الديموقراطية".

أعلنت قوات "سوريا الديموقراطية" وقف "معركة دحر الإرهاب موقتا" ضد تنظيم "داعش" بسبب القصف التركي على مواقع كردية في شمال سوريا والذي انتقدته واشنطن داعية أنقرة إلى "التنسيق والتشاور".

وقالت القيادة العامة لهذه القوات في بيان إن "التنسيق المباشر بين هجمات الجيش التركي في الشمال وهجمات تنظيم داعش في الجنوب ضد قواتنا قد أدى إلى إيقاف معركة دحر الإرهاب مؤقتا والتي كانت تخوضها قواتنا في آخر معاقل التنظيم الإرهابي".

ووصف البيان الضربات التركية بأنها "استفزازات ضد المناطق الوحيدة الآمنة في سوريا"، مؤكداً أن "استمرار هذه الهجمات سيتسبب في إيقاف طويل الأمد لحملتنا العسكرية ضد تنظيم داعش وهو ما تبتغيه تركيا".

وأعربت واشنطن عن "بالغ قلقها" حيال الضربات التركية على مواقع المقاتلين الاكراد. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية روبرت بالادينو للصحافيين إن "الضربات العسكرية الاحادية على شمال غرب سوريا من قبل أي طرف، خصوصا ان أفرادا أميركيين قد يكونون موجودين في المكان أو في الجوار، تشكل مصدر قلق كبير لنا".

واضاف ان "التنسيق والتشاور بين الولايات المتحدة وتركيا بشأن القضايا التي تثير قلقا أمنيا يبقى نهجا أفضل".

وقال بالادينو إن الولايات المتحدة على اتصال مع تركيا وقوات سوريا الديموقراطية للتأكيد على الحاجة إلى "نزع فتيل التصعيد".

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard