الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة كبيرة في كأس فرنسا

المصدر: "أ ف ب"
مفاجأة كبيرة في كأس فرنسا
مفاجأة كبيرة في كأس فرنسا
A+ A-

خرج #ليل و #مونبلييه، ثاني وثالث ترتيب #الدوري_الفرنسي لكرة القدم توالياً، بشكل مفاجئ من الدور الثالث لكأس الرابطة الفرنسية، بخسارة الأول أمام مضيفه #ستراسبورغ 0-2 والثاني أمام ضيفه نانت 0-3.

في المباراة الأولى، سجل يوسف فوفانا (13) وديميتري لينار (81) هدفي ستراسبورغ، الذي يحتل المركز السابع في ترتيب "ليغ 1"، في مباراة خاضها الفريقان في غياب عدد كبير من لاعبيهما الأساسيين.

وتأتي خسارة ليل قبل حلوله، الجمعة، ضيفاً على حامل اللقب والمتصدر باريس سان جيرمان في مباراة قمة المرحلة 12 من الدوري المحلي، علماً أن فريق العاصمة يبتعد بفارق 8 نقاط في الترتيب، بعد تحقيقه رقماً قياسياً بالفوز في كل مبارياته منذ بدء الموسم.

وتأتي هذه الخسارة بعد 5 انتصارات متتالية لليل في الدوري.

الى ذلك، حقق نانت نتيجة مفاجئة أيضاً بتأهله الى الدور ثمن النهائي، بفوزه الكبير على مضيفه مونبلييه بثلاثية نظيفة.

تفوق نانت بأهداف المالي خليفة كوليبالي (58) والغاني عبد المجيد واريس (80) والأرجنتيني إيميليانو سالا (90+3) من ركلة جزاء، علما أن مونبلييه أكمل المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد البرتغالي بدرو منديش في الدقيقة 74 لضربه على وجه لاعب نانت البرازيلي أندري جيروتو.

وهذا الفوز الثالث توالياً في مختلف المسابقات لنانت، الذي يقوده منذ مطلع تشرين الأول الجاري، المدرب البوسني المخضرم وحيد خليلودزيتش، بعد تفوقه على تولوز برباعية نظيفة وأميان 2-1 في الدوري المحلي.

وقال خليلودزيتش بعد الفوز: "الفريقان قدما شوطا أول سيئا، لا سيما على المستوى الفني. من جهتنا، قدمنا شوطا ثانيا أفضل. في كل مرة صنعنا فيها تمريرات سريعة، خلقنا حركة مثيرة للاهتمام لمحاولة التسجيل".

وأضاف: "هذا فوز منطقي أمام فريق يحقق نتائج ممتازة في الفترة الأخيرة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم