الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فيلم "عَكَر" لتوفيق خريش ينطلق في "مهرجان دبي السينمائي الدولي"

A+ A-

يكشف المخرج اللبناني توفيق خريش عن فيلمه "عَكَر"، خلال الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك ضمن مسابقة "المهر العربي" للأفلام القصيرة، ويُعرض يومي 11 و12 الجاري. ويوجد الفيلم في سوق دبي السينمائي من خلال شركة MAD Solutions التي تتولى مهام التوزيع والتسويق. 


ويستعرض "عَكَر"، في 25 دقيقة، قصة إسكندر الذي يعود إلى وطنه لبنان بعد مرور 27 عاماً على وجوده في كندا، على أمل رؤية والده والتصالح معه، وبمجرد وصوله إلى لبنان يتذكر الماضي، فيجد نفسه محاصراً بينه وبين الحاضر، ويعيش انفصاله عن والده وعودته إليه في وقت واحد.


ويقول مخرج الفيلم ومؤلفه توفيق خريش: "نحن في لبنان محاطون، منذ القرن الماضي وحتى الآن، بأشخاص كثيرين انفصلوا عن وطنهم وعائلاتهم بإرادتهم أو رغماً عنهم، وهم في كلا الحالين يحاربون من أجل العودة إلى وطنهم مرة أخرى، على رغم استمرار الأسباب التي يعتقدون أنها أدت إلى هجرتهم، وعندما يعودون يجدون الماضي أمامهم، ويرغبون في قول الكثير من الأشياء وسماعها، ولكنهم في الواقع لا يقولون ولا يسمعون شيئاً، فقط يعم السكون، على أمل العودة مرة أخرى، ولكن هل هناك من عودة ثانية؟ فيلم عَكَر يتوغل داخل أعمق العلاقات البشرية، وهي العلاقة بين الأب وابنه، فيتنقل الفيلم بين الماضي والحاضر حتى اللحظة التي يقابل فيها بطل الفيلم والده".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم