الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خلال يومين... خسر 19.2 مليار دولار أميركي!

المصدر: "وكالات - النهار"
خلال يومين... خسر 19.2 مليار دولار أميركي!
خلال يومين... خسر 19.2 مليار دولار أميركي!
A+ A-

بعد سلسلة من الأرباح، ضُرب حظ أغنى رجل في العالم ومؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس حين خسر نحو 19.2 مليار دولار أميركي خلال يومين فقط من التداول ببورصة #وول_ستريت، نتيجة بيع الأسهم والتي دفعت بمؤشر "ناسداك" لشركات التكنولوجيا للانخفاض الشديد يومي الاثنين والجمعة الماضي.

وفي التفاصيل، انخفض سهم شركة "أمازون" 7.8 في المئة يوم الجمعة الماضي واستمرت بالهبوط يوم الاثنين ليتراجع بنسبة 6.3 في المئة وفق وكالة "بلومبيرغ". وجاء هذا الانخفاض نتيجة موجة البيع المدفوع بالمخاوف من تزايد التوترات التجارية بالعالم انخفض مؤشر "ناسداك" لأدنى مستوياته منذ نيسان الماضي.

ونتيجة هذا النخفاض في الأسهم، خسر بيزوس 19.2 مليار دولار في غضون يومين وأصبحت قيمة ثروته أخيراً عند 128 مليار دولار، وأكدت وكالة "بلومبيرغ" أنّ بيزوس خسر الاثنين فقط 8.2 مليارات دولار. وتعدّ هذه الخسارة الأكبر بحسب مؤشر الوكالة لثروة المليارديرات الذي يرصد تغيرات ثروة 500 شخص هم الأغنى في العالم.

يُذكر أنّ بيزوس بات الرجل الأغنى في العالم منذ تشرين الأول 2017 أغنى شخص على وجه الأرض منذ عام 1982، حيث سبق مؤسس "مايكروسوفت" بيل غايتس. ويحتل المستثمر الأميركي وارن بافيت المركز الثالث.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: ثروة جيف بيزوس زادت 12 مليار دولار في يوم واحد... كيف؟ 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم