"حزب الله" أكثر المسهّلين للتأليف ومتمسّك باحترام نتائج الانتخابات

30 تشرين الأول 2018 | 17:20

المصدر: "النهار"

بعيداً من السياسة، عصفور يترقّب وحيداً على غصن (أ ف ب).


لم يخفِ #حزب_الله يوماً رغبته في ولادة حكومة العهد الاولى بأسرع وقت، الى حد أن الرئيس المكلف سعد #الحريري وصَفَه بأنه مع حليفته حركة "امل" من اكثر المسهلين لعملية التأليف. لكن هل يطيح التمسك بتوزير ما بات يُعرف بـ"سنّة المعارضة" بكل الاجواء الايجابية في البلاد، ام ان هناك حرصاً على عدم تجاوز نتائج #الانتخابات وضمان ولادة حكومة تضمن عدالة التمثيل؟توقفت الولادة القيصرية للحكومة في انتظار عملية تجميلية لا تقضي على المولود المنتظر، وفي الوقت عينه تنقذه من تشوهات محتملة لا تعكس "العوارض الحقيقية" لاعتماد النسبية في الانتخابات الاخيرة.
فالاجواء الايجابية التي لفحت البلاد قبل يومين تبددت موقتاً في انتظار تسوية، على الطريقة اللبنانية، لإيجاد مخرج لعقدة تمثيل "اللقاء التشاوري" الذي يضم 6 نواب من خارج #تيار_المستقبل. ووسط اصرار الرئيس المكلف على عدم قبوله، تحت أي ظرف من الظروف، بالتخلي عن مقعد وزاري لهؤلاء، وتلويحه بالاعتذار في حال الاصرار على هذا الامر من جهة، واعلان "حزب الله" الصريح "التمسك بتوزير ممثل عن النواب الستة حتى النفَس الاخير"، ما يعني ان المعادلة باتت في مرحلة متقدمة من...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard