السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حوري: نصر الله نسف احتمال الحوار السعودي- الايراني

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري، أن "ما قاله الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أمس فيه المزيد من الابتعاد المتعمد من الحقائق، إذ بدا وكأنه يتحدث باسم ايران، وكأن هناك تصميما على نسف أي احتمال حوار بين ايران وبين السعودية، وبالتالي فهو يجر لبنان الى آتون التناقضات الداخلية في ايران".


وأوضح، في حديث إلى تلفزيون "المستقبل"، أن "السيد حسن بدا وكأنه يعكس موقفا لجناح ما في ايران، كما عقد علاقات لبنان سواء مع المملكة او مع دول الخليج"، معتبرا أن "هناك اصرارا على ادخال لبنان في نفق بعد آخر، بغض النظر عن اتهامات سابقة لحزب الله باغتيالات وانفجارات والتدخل في دول عدة، ولكن نصرالله أصر على اغتيال المشترك بين اللبنانيين وأي فرصة لايجاد مساحات مشتركة".
وقال: "في ايران نقاش داخلي، فهناك جناح يرغب بحوار مع المملكة وآخر ضد هذا الحوار الذي يمثله السيد نصر الله في كلامه، وبالتالي لا اعتقد ان الطرف السعودي او الخليجي يرغب بالحوار بعد الكلام الاخير".
واستغرب "اسراع نصرالله على إطلاعنا على تفاصيل التحقيقات واصدار الاحكام في كل مرة يحصل فيها تفجير، وفي المقابل عندما تكون الاغتيالات متعلقة بفريقنا فإن نصرالله يريد الانتظار حتى صدور حكم التمييز ليصدر أحكامه".
ورأى أن "حزب الله شريك النظام في ذبح الشعب السوري وهذه نقطة سوداء في تاريخ حزب واجه اسرائيل يوما ما"، واصفا "الاتفاق الدولي - الايراني بالمريح، لأنه ينزع فتيل الحرب من الشرق الاوسط".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم