الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قمة مرتقبة بين الشارقة والعين

المصدر: "أ ف ب"
قمة مرتقبة بين الشارقة والعين
قمة مرتقبة بين الشارقة والعين
A+ A-

يواجه #الشارقة اختباراً في غاية الصعوبة للحفاظ على صدارته التي اعتلاها منفرداً لأول مرة، عندما يحل ضيفاً على وصيفه #العين الاربعاء في قمة مباريات المرحلة الثامنة من #الدوري_الاماراتي لكرة القدم.

وتصدر الشارقة الترتيب منذ المرحلة الاولى، لكن بالشراكة مع الوحدة والعين والجزيرة على التوالي، قبل أن ينفرد بها في المرحلة الاخيرة مستغلا تعادل الأخير مع الاتحاد كلباء 1-1.

ويملك الشارقة 17 نقطة مقابل 16 للعين و15 للجزيرة، لذلك فإن أي تعثر له سيزيد عدد الفرق المهددين لصدارته، لا سيما أن الوحدة الرابع لا يبتعد عنه سوى باربع نقاط.

ويقدم الشارقة، الوحيد الذي لم يخسر مع الجزيرة هذا الموسم، مستويات ثابتة، وستكون قمة الاربعاء اختبارا قويا له لتأكيد جديته، في محاولته لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996.

وامتاز الشارقة بقوة خط هجومه، الذي سجل 19 هدفاً منهم 8 للاعبه البرازيلي ويلتون سواريز متصدر ترتيب الهدافين، كما لم يدخل مرماه سوى 7 أهداف جعلته الافضل دفاعاً مع العين.

وقال مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري: "الجميع يعلم قوة العين، وسنخوض المباراة على ملعبه وبين جمهوره، ويجب ان نكون في كامل تركيزنا أمامه، ونقدم المستوى الذي نثبت فيه أننا نستحق مركزنا الحالي في الترتيب".

من جهته، راهن راين منديش، مهاجم الشارقة والرأس الأخضر وصاحب أربعة أهداف، على قدرة فريقه: "بتقديم مباراة قوية، والوقوف ندا للعين وتحقيق نتيجة ايجابية".

ورأى منديش أن "العين لديه قوة هجومية ولاعبين على مستوى عال في كافة الخطوط، ونحن أيضا نمتلك خامات جيدة وسنكون خصما صعبا له".

بدوره، أكد مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش أن هدف فريقه الفوز واستعادة المركز الاول، الذي فقده في المرحلة السادسة بالخسارة امام الجزيرة 1-2.

وقال: "نتطلع إلى الصدارة في واحدة من أقوى مباريات الدوري التي تجمع الأول والثاني في الترتيب"، مشيداً بقوة منافسه الشارقة "الذي يقدم مستويات جيدة في الموسم الحالي، لو لم يتعرض لاي خسارة منذ بداية البطولة، وهو فريق منظم ويمتلك امكانات هجومية ممتازة، وكذلك يدافع بأسلوب رائع".

ويلعب الأربعاء أيضاً، الامارات الثالث عشر قبل الاخير (4 نقاط) مع النصر الحادي عشر (7 نقاط)، الاتحاد كلباء السابع (10 نقاط) مع عجمان الثاني عشر (7 نقاط) وبني ياس التاسع (7 نقاط) مع الظفرة الثامن (9 نقاط).

وستكون مباراة الوحدة الرابع (13 نقطة) وضيفه شباب الاهلي الخامس (12 نقطة) الأبرز، في ختام المرحلة الخميس، بالنظر الى طموح الفريقين في الاقتراب من الصدارة.

وفقد الوحدة خمس نقاط في المرحلتين الاخيرتين بخسارته أمام الظفرة 2-4 وتعادله مع النصر 2-2، خلافاً لشباب الأهلي الفائز في آخر ثلاث مباريات على الاتحاد كلباء ودبا الفجيرة والوصل على التوالي.

ويتعين على الوصل العاشر (7 نقاط) استعادة لغة الفوز بعد ثلاث هزائم متوالية، عندما يستضيف الفجيرة الصاعد من الدرجة الثانية والحصان الاسود باحتلاله المركز السادس برصيد 11 نقطة.

ويستضيف دبا الفجيرة الاخير (3 نقاط) الجزيرة الثالث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم