السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

واتساب يودعنا قريباً... إليك أفضل البدائل لتطبيق التراسل الأشهر!

حسام محمد
A+ A-

لم يعد هنالك وقت كثير على انتقال تطبيق التراسل الأشهر عالمياً إلى النسخة التي أسمتها التقارير العالمية الإعلامية بالمحظورة، حيث ستصبح نسخة مليئة بالإعلانات إلا في حال قمت بشراء نسخة مدفوعة. ومن الطبيعي أن يعزف كثيرون عن استعمال "واتسآب" في حال صدقت التقارير التي نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، إذ لن يقوم المشتركون بدفع المال من أجل تطبيق التراسل المشهور في ظل وجود بدائل عديدة يمكن استخدامها.

وكانت الصحيفة البريطانية قد نشرت تقريرا أشارت فيه إلى أن "واتسآب" في طريقه لطرح تحديث جديد، ربما يكون صادما لمستخدميه، وربما يضع نهاية للتطبيق بشكل كبير.

وأوضحت أن "واتسآب" منصة للتراسل اعتمدت على فكرة أنها تطبيق للدردشة على الهواتف الذكية "أندرويد"، و"آي أو إس"، لا يوجد به أي محتوى إعلاني.

لكن يبدو، وفقا لمصادر خاصة بالصحيفة أن شركة "فيسبوك"، المالكة لـ"واتسآب"، قررت طرح تحديث جديد سيضم في طياته وجود إعلانات على "واتسآب"، التطبيق الأشهر في كل العالم.

وبحسب موقع "ماي بورد باند" التقني المتخصص، فإنّ أفضل 5 بدائل مثالية لتطبيق التراسل الفوري "واتسآب" هي ما يلي:

1- تلغرام Telegram:

يعمل التطبيق الذي احتل مكانة لا بأس بها في عالم تطبيقات التراسل الفوري على أنظمة "أندرويد"، و"آي أو إس"، و"ويندوز فون"، و"ويب لينكس"، و"ويندوز، و"ماك أو إس". ويضمن التطبيق محادثات سرية بنظام تشفير "من النهاية إلى النهاية"، مثل "واتسآب" تماماً.

2- ساينال (Signal):

يعمل ساينال الذي احتل المرتبة الثانية على أنظمة تشغيل "أندرويد"، و"آي أو إس"، و"ويندوز"، و"ماك أو إس"، و"لينكس"، ويسمح بدردشة الصوت والفيديو بجودة عالية، كما أن استخدامه سهل جدا.

3- ثريما (Threema):

يعمل على أنظمة تشغيل "أندرويد"، و"ويندوز فون"، و"آي أو إس"، و"ويندوز"، ويقدم أيضا دردشة سرية بنظام تشفير "من النهاية إلى النهاية"، كما أنه أكد أنه لا يحتفظ بأي دردشات على الخوادم الخاصة به، وتميز بأنه لا يطلب من المستخدمين أرقام هواتفهم لكي يسجلوا حساباتهم عليه.


4- واير (Wire):

يعمل على أنظمة تشغيل "أندرويد"، و"آي أو إس"، و"ويندوز"، و"ماك أو إس"، و"ويندوز"، و"لينكس". يظهر بواجهة رياضية سلسة ويقدم أيضا نظام تشفير "من النهاية إلى النهاية"، الذي يوفر دردشات سرية، كما أنه يقدم خدمة مؤتمرات "فيديو كونفرانس" سرية لأصحاب الأعمال.

5- ستاتس (Status):

يعمل على أنظمة تشغيل "أندرويد"، و"آي أو إس" فقط. ويعتمد على أنظمة تشفير متعددة لضمان سرية المعلومات المتداولة عبر التطبيق.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم