لماذا "كوازولو ناتال" أفضل مكان لقضاء عطلة في جنوب أفريقيا؟

30 تشرين الأول 2018 | 12:39

المصدر: الاندبندنت

تُعد مقاطعة كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا، إحدى أفضل الأماكن في جنوب أفريقيا والقارة السمراء لقضاء إجازة رائعة، حيث تضم شواطئ المحيط الهندي، والرحلات النهرية، رحلات السفاري، الغطس، مشاهدة الحيتان، وركوب الخيل، والتسلق إلى أعلى جبال جنوب القارة الأفريقية بالإضافة إلى الاستمتاع بالحياة البرية من الحيتان والسلاحف والغابات.

ونقل موقع صحيفة "إنديبندنت" البريطانية، عن نيك فان دي فييل، مرشد رحلات السفاري بجنوب أفريقيا، أن القيام بجولة لمدة 18 يوماً لشخصين في متنزه كروغر الأشهر في جنوب أفريقيا تكون أغلى بـ600 جنيه إسترليني من "كوازولو ناتال"، مؤكداً أن الأخيرة ليست الأرخص فقط وإنما تضم العديد من الأنشطة بدءاً من محركات الأقراص، ورحلات السفاري سيرًا على الأقدام، وحتى مشاهدة الحيتان، والغطس، وركوب الخيل.

وتميل الرحلات في "كوازولو ناتال" أن تكون أرخص من المناطق الأكثر شهرة في جنوب أفريقيا، حيث تتكلف رحلة للمدينة والإقامة في أماكن من ثلاث إلى أربع نجوم وبعض الوجبات، بالإضافة للأنشطة والرحلات وتأجير السيارات، ما يقرب من 70 جنيها إسترلينيا للشخص في اليوم الواحد.

وبرغم جمال متنزه كروغر الوطني، وروعته، والذي يعد أكبر المتنزهات الوطنية في جنوب أفريقيا ويغطي مساحة قدرها 919 كيلومتراً مربعاً، إلا أن زيارته تتكلف كثيرا مقارنة بالرحلة في "كوازولو ناتال".

وتتفوق "كوازولو ناتال" في جميع رحلات السفاري والإقامة والمواصلات على متنزه كروغر، حيث تتكلف رحلة السفاري بصحبة مرشدين ما قرب 30 جنيها إسترلينيا، كما أن رحلة السفاري تساهم في استكشاف مناطق الأدغال البعيدة سيرا على الأقدام لمدة 3 ليالٍ، حيث تمتلك فرصة ذهبية بنسبة 90% لرؤية وحيد القرن.

وتضم "كوازولو ناتال"، محمية مينيوني، وهي جزء من مشروع توسيع نطاق وحيد القرن، ولكنها تضم سبعة منازل فقط، وتوفر رحلات السفاري الفاخرة مقابلا ماديا أقل، بينما يمثل السحب الكبير فرصة لرؤية الأنواع التي لا يمكنك العثور عليها في مكان آخر، حيث تهاجر آلاف الحيتان على طول الساحل من حزيران إلى تشرين الثاني.

تضم "كوازولو ناتال" مجموعة رائعة من الجبال، على رأسها مجموعة دراكينزبرغ، التي تمتد لمسافة 1.125 كلم عبر شرق جنوب أفريقيا، وتشمل القسم القريب من كروغر ويبلغ ارتفاعه 1944 متراً، ويمكن أن يكون مزدحماً وسياحياً، بينما هناك دراكنزبرغ في "كوازولو ناتال"، على طول الحدود مع ليسوتو، حيث يصل ارتفاع الجبل إلى 3450 متراً ويظل أكثر إثارة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard