من سيفوز بالانتخابات النصفيّة لو صوّتت أبرز المجموعات كل على حدة؟

28 تشرين الأول 2018 | 19:53

المصدر: "فايف ثيرتي أيت"

  • "النهار"
  • المصدر: "فايف ثيرتي أيت"

بدء الاقتراع في الانتخابات النصفية المبكرة في ميلووكي، 20 تشرين الأول 2014 - "أ ب"

أجرى موقع "فايف ثيرتي أيت" دراسة عن التوجّهات السياسيّة للمجموعات البارزة في الولايات المتّحدة مستخلصاً عدداً من النتائج المرتبطة بالانتخابات النصفيّة على افتراض أنّ كلّ مجموعة منها ستصوّت وحدها في الاستحقاق الانتخابي المقبل. وأشار الموقع إلى أنّه قام باختبارات مشابهة في السابق وهي تساعد في الكشف عن الأسباب التي تدفع الحزبين إلى اعتماد كل منهما على بعض تلك المجموعات من أجل تحقيق الفوز. وركّز الموقع على النساء فالرجال ثمّ الناخبين البيض بحسب مستواهم العلمي إضافة إلى الناخبين من غير البيض، وذلك بناء على التوقعات العامة لغاية 24 تشرين الأوّل. 

في الفرضية الأولى، لو كان جميع المقترعين من النساء وحسب، فسيفوز الديموقراطيون ب 275 مقعداً مقابل 160 للجمهوريين.

في الفرضية الثانية، لو كان جميع المقترعين من الرجال فقط، لفاز الديموقراطيون ب 186 مقعداً والجمهوريّون ب 249 مقعداً.

في الفرضيّة الثالثة، لو صوّت البيض من ذوي الشهادات الجامعيّة فقط، لفاز الديموقراطيون ب 233 مقعداً مقابل 202 للجمهوريّين.

وفقاً للسيناريو الرابع، إذا صوّت البيض من غير حملة الشهادات الجامعيّة، فسيحصل الديموقراطيون على 167 مقعداً وسيفوز الجمهوريون ب 268.

يبقى أخيراً السيناريو الخامس، وفرضيّة أن يذهب غير البيض وحدهم إلى صناديق الاقتراع. في هذه الحالة، سيكتسح الديموقراطيّون المجلس النيابي ب 388 مقعداً مقابل اكتفاء الجمهوريّين ب 47.

وأوضح الموقع أنّه لو كان المتابعون يتساءلون عن السبب الذي يدفع الكثير من الديموقراطيين للحديث عن الرعاية الصحية والكثير من الجمهوريّين للتركيز على الهجرة، فإنّ هذه الأرقام تعطي فكرة عن أنواع الناخبين الذين سيدعمونهم في تشرين الثاني المقبل: النساء سيخترن بمعظمهنّ الحزب الديموقراطي فيما البيض الذين لا يتمتعون بشهادة جامعية سيدعمون بغالبيتهم الحزب الجمهوري.

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard