الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مباراة واحدة تفصل فيديرر عن رقم مميز

المصدر: "أ ف ب"
مباراة واحدة تفصل فيديرر عن رقم مميز
مباراة واحدة تفصل فيديرر عن رقم مميز
A+ A-

بات السويسري #روجيه_فيديرر، المصنف أول، على بعد مباراة واحدة من بلوغ المباراة النهائية الـ12 في 12 مشاركة في دورة #بازل السويسرية الدولية في #التنس، عندما بلغ نصف النهائي بفوزه على الفرنسي جيل سيمون 7-6 (7-1) و4-6 و6-4.

وعانى فيديرر، الذي يسعى إلى لقبه التاسع في دورة مسقط رأسه، في بداية المباراة على غرار مواجهته الألماني يان لينارد شتروف، في الدور الثاني، حيث تخلف 0-3 و1-4 ثم 2-5 أمام الفرنسي المصنف 32 عالمياً، وذلك بسبب مشاكله مع الكرة الأولى في الإرسال وارتكابه عدداً كبيراً من الأخطاء المباشرة.

لكن السويسري سرعان ما تدراك الموقف، فكسب 3 اشواط متتالية مدركاً التعادل 5-5 ثم 6-6، قبل أن يحسم المجموعة بشوط فاصل كسبه 7-1.

وبعد 62 دقيقة من المنافسة التي كانت أحياناً استعراضية جداً مثلما كان الأمر في الشوط الثاني عشر، عندما اضطر فيديرر إلى إنقاذ كرة كانت ستحسم المجموعة للفرنسي، كانت المجموعة الثانية متكافئة حتى الشوط التاسع، عندما نجح سيمون في كسر إرسال فيديرر ليحسمها في مصلحته ويتقدم 5-4، قبل أن يحسمها في مصلحته 6-4 مدركاً التعادل بعد ساعة و21 دقيقة.

وكانت المجموعة الثالثة نسخة طبق الأصل للأولى، ولكن لمصلحة فيديرر هذه المرة، حيث تقدم 3-0 ثم 4-1، قبل أن يعود الفرنسي ويدرك التعادل 4-4، لكن السويسري استعاد توازنه بسرعة وكسب الشوطين التاليين منهياً المجموعة في مصلحته 6-4 والمباراة في ساعتين و35 دقيقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم