فاجعة البحر الميت: "شو بشعة هالدني وكرمالها عم تصير أبشع"

26 تشرين الأول 2018 | 19:07

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

"ملائكة في السماء" ("تويتر").

تحوّلت مأساة الضحايا الذين سقطوا نتيجة السيول التي تسببت بها أمطار غزيرة في منطقة #البحر_الميت في غرب #الأردن، غالبيتهم من التلامذة، الى حدثٍ أليم ضجّت فيه مواقع التواصل الاجتماعي. هذا الحدث الذي حوّل حافلة مدرسيّة الى طائرٍ سماويّ حمل "الملائكة الصغار" الى عالمٍ آخر، لم يمنع سكّان العالم الأرضي من التحسّر على مَن خطفتهم الحياة باكراً من أسرّة منازلهم، وأبقت الدموع سبيلاً وحيداً لعائلاتهم للتعبير.

ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله بن الحسين، كتب عبر "تويتر": "حزني وألمي شديدان وكبيران، ولا يوازيهما إلا غضبي على كل من قصّر في اتخاذ الإجراءات التي كان من الممكن أن تمنع وقوع هذه الحادثة الأليمة. أعزي نفسي وأعزي الأردن بفقدان أفراد من أهلي وأسرتي الكبيرة، فمصاب كل أب وأم وأسرة هو مصابي. إنا لله وإنا إليه راجعون".

الفنان عاصي الحلاني تقدّم "بأحر التعازي وأصدق المواساة من جلالة الملك عبدالله بن الحسين وشعب الأردن الشقيق في هذا المصاب الأليم، اللهم ارحم الضحايا برحمتك واسكنهم فسيح جنانك والهم اهلهم الصبر والسلوان.. انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله".

الفنانة اللبنانية نوال الزغبي كتبت: "خالص التعازي الى شعب الأردن الحبيب، الله يرحم الضحايا في منطقة البحر الميت ويا رب يعطي أهلهم الصبر".

وكتب الفنان راغب علامة: "ببالغ الأسى والألم، سمعنا أمس خبر الأرواح البريئة التي قضَت بسيول البحر الميّت المُميتة بعدما كانت تضجّ بالحياة والطفولة. أدعوا الله أن يُثلج قلوب ذويهم وأحبائهم بالصبر على هذا الفراق المرّ والموجع. تعازينا الحارة للأردن ملكا" وشعباً".

وكتب الفنان زين العمر: "مؤلمة مأساة اهلنا في الاردن، الف رحمة على الاطفال، والعزاء لأهلهم والصبر والسلوان".

وكتب الممثل طوني عيسى باللغة العامية: "شو هالمصاب الأليم وشو هالفاجعة يللي كسرت ظهر شعب الأردن الحبيب. تعازي الحارة لملك الأردن وشعبو وأهالي الشهداء الأبرار. أرواحكم في السماء".

وبدورها، قالت الممثلة اللبنانية ايميه الصيّاح: "شو بشعة هالدني! وكرمالها عم تصير أبشع وظالمة أكتر. رغم الإيمان اللي بقلبي (سامحني يا ربّي)، بسّ مش قادرة ما أعتب عالدني. الله يرحم هالأرواح البريئة ويصبّر أهلهن".

المؤلف الموسيقي باسم رزق نشر صور الأطفال الضحايا، كاتباً في تغريدة عبر "تويتر": "ملائكة في السماء، الله يصبّر اهلن. العزاء لأهل الأردن".

الناشط الاجتماعي والسياسي أحمد ياسين نشر فيديواً لأب يبكي بحرقة فقدان ابنه الوحيد في حادثة سيول الأغوار بعد شهر فقط على رحيل زوجته، على ما كتب في تغريدة.

يذكر أن 21 شخصا لقيوا حتفهم، غالبيتهم تلامذة مدرسة كانوا في حافلة جرفتها الخميس سيول تسببت بها أمطار غزيرة، بينما أصيب 35 شخصا بجروح. وأعلنت السلطات الأردنية فتح تحقيق شامل في ظروف المأساة، بينما عكست الصحف المحلية حالاً من الصدمة والحزن السائدة. وعنونت إحداها: "فاجعة في البحر الميت".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard