الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خطيبة جمال خاشقجي تتكلّم: لم يكن يتصوّر أن يستجوبه السعوديّون في القنصليّة

المصدر: "رويترز"
خطيبة جمال خاشقجي تتكلّم: لم يكن يتصوّر أن يستجوبه السعوديّون في القنصليّة
خطيبة جمال خاشقجي تتكلّم: لم يكن يتصوّر أن يستجوبه السعوديّون في القنصليّة
A+ A-

طالبت خطيبة الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي #خديجة_جنكيز بمحاكمة المسؤولين عن قتله ومعاقبتهم. ورأت ان "دعوة الرئيس الاميركي دونالد ترامب للذهاب الى الولايات المتحدة تهدف الى استمالة الرأي العام"، مؤكدة "أنها لا تعتزم الذهاب الى البيت الأبيض قبل أن تلمس إخلاصا من واشنطن في مساعي حل القضية". 

وقالت خلال مقابلة مع قناة "خبر ترك" إن خاشقجي لم يكن يتصور أن تستجوبه السلطات السعودية أو تعتقله في تركيا، رغم قلقه من احتمال حدوث توتر لدى زيارته #القنصلية_السعودية في #اسطنبول.

وصرحت بأن خاشقجي لم يكن يريد الذهاب الى القنصلية التي دخلها 2 تشرين الأول قبل مقتله. وافادت أنه أبلغها بأنه يمكن أن تحصل أمور له لدى ذهابه الى القنصلية. 

واشارت الى أن البعثة #السعودية في أميركا لم توجهه كي يذهب إلى اسطنبول، مشيرة الى أنه كان يخشى أن يحصل توتر أو أن يُقابَل طلبه بالرفض في القنصلية السعودية. 

واذ لفتت الى انه عومل معاملة حسنة عندما زار القنصلية المرة الاولى في 28 أيلول، قالت إنه لم يطلب منها الاتصال بأحد اذا حصل له شيء في القنصلية. لكنه كان أبلغها من قبل بأن تتصل بياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، في حال حصول أي مكروه له في تركيا. 

وكشفت أنه طلب في وصيته أن يدفن في المدينة. واشارت الى أنها لم تتلق أي اتصالات من مسؤولين سعوديين. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم