الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أخويّة شبيبة العذراء تحارب السيدا جسدياً وروحياً

المصدر: خاص – "النهار"
A+ A-

لمناسبة اليوم العالمي للسيدا، تجنّدت شبيبة أخويّة العذراء في القرى والمدن اللبنانية، يوم الأحد الفائت، للوقوف بوجه المرض ضمن خطوة معنوية صغيرة كان لأبعادها الروحية والصحيّة وقعها بين المبادرين.


أوضحت نائبة رئيس اللجنة المركزية لأخويات شبيبة العذراء غرازييلا بو خليل لـ "النهار" أن المبادرة التي قامت بها الشبيبة هي "تعبير عن التضامن مع مرضى السيدا وتفادي وقوع آخرين في مثل هذه الاصابات، لذلك أطلقنا حملة توعية جسدية ووقاية روحية في كل المناطق، قمنا خلالها بتوزيع بطاقات صغيرة على باب الكنيسة بعد القداس، تشير إلى محبة الله للانسان وحرصه على العناية به من خلال وصاياه وتعليم الكنيسة المقدسة". ومن ضمن ما ذكرته البطاقة "تعاليم كنسية تشكل دواء وواقيا في آن وهي وصيتا "لا تزن" و"لا تشته امرأة قريبك"، بالإضافة إلى إيضاح من تعليم قداسة البابا بينيديكتوس السادس عشر الذي يشير الى الامانة الزوجية كأفضل وسيلة للوقاية من مرض السيدا وعدم نقله الى الآخرين".


وأضافت: "يشكل الإنجيل لنا نحن المسيحيين دواء ومرجعا نستقي منه تعالمنا، وحاولنا من خلال هذه الروحية نشر التوعية عن مرض السيدا، كما قام شبيبة كلّ رعية من الرعايا التي ينتشر فيها شبيبتنا بتقديم القداس على نية المرضى وذويهم".
وتمّ توزيع البطاقات وإقامة القداسات في الرعايا التي تنتشر فيها أخوية شبيبة العذراء في كل المناطق المتواجدة في الأقاليم الآتي: الجبّة، جونيه، صربا، جبيل، صيدا، المتن، الشوف، بعبدا، بيروت وزحلة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم