السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ابن جمال خاشقجي يغادر السعودية مع عائلته

المصدر: "أ ف ب"
ابن جمال خاشقجي يغادر السعودية مع عائلته
ابن جمال خاشقجي يغادر السعودية مع عائلته
A+ A-

غادر #صلاح_خاشقجي، النجل الأكبر للصحافي #جمال_خاشقجي، السعودية مع عائلته، بعدما رفعت الحكومة حظر السفر الذي كان مفروضا عليه، على ما أعلنت منظمة "#هيومن_رايتس_ووتش" اليوم.

ونقلت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة ساره ليه ويتسون، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، عن صديق للعائلة، إن "صلاح وعائلته في طائرة متوجهة الآن إلى واشنطن".

ولم ترد أي تعليقات في الوقت الحاضر من مسؤولين سعوديين. غير أن ويتسون قالت إنه سمح لصلاح خاشقجي بالخروج من المملكة، بعد رفع حظر السفر المفروض عليه.

وقتل جمال خاشقجي، كاتب المقالات في صحيفة "واشنطن بوست"، في 2 تشرين الأول في قنصلية بلاده في اسطنبول. وبعد تأكيدها على مدى أيام أن خاشقجي خرج حيا من القنصلية، أقرت السعودية أخيرا، تحت ضغوط شديدة، بمقتله وقدمت روايات عدة متتالية لها.

وأعلنت النيابة العامة السعودية اليوم أنها تحقق في معلومات وردتها من تركيا، مفادها أن المشتبه فيهم في القضية "أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة".

وكانت وكالة الأنباء السعودية أفادت أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والعاهل السعودي الملك سلمان، استقبلا صلاح وشقيق جمال خاشقجي الثلثاء في القصر الملكي في الرياض. وقدم الملك وولي العهد التعازي الى أفراد عائلة خاشقجي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم