الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دوري السلة: المواجهة الأولى بين سركيس وأبو شقرا بعد "التبادل"

المصدر: "النهار"
نمر جبر
دوري السلة: المواجهة الأولى بين سركيس وأبو شقرا بعد "التبادل"
دوري السلة: المواجهة الأولى بين سركيس وأبو شقرا بعد "التبادل"
A+ A-

يستضيف الشانفيل ديك المحدي الساعة 19:00 مساء اليوم الجمعة الحكمة بيروت على ملعب الاول في ديك المحدي، في افتتاح المرحلة الثانية ذهابا من "دوري الفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، وهذا اللقاء هو الاول بين الفريقين بعد "عملية التبادل" التي حصلت بين المدير الفني السابق لفريق #الشانفيل المدرب الوطني #غسان_سركيس الذي انتقل الى الحكمة، والمدير الفني السابق لـ #الحكمة المدرب الوطني فؤاد ابو شقرا الذي انتقل بدوره الى الشانفيل.

والفريقان تواجها في الموسم الماضي في دور الثمانية "فاينال 8" وفاز الحكمة بثلاث مباريات من خمس ممكنة.

وكان الحكمة افتتح المرحلة الاولى بفوز على ضيفه هوبس بنتيجة 101 – 85 على ملعب نادي غزير الرياضي. كما فاز الشانفيل على مضيفه المتحد طرابلس 68 – 55.

وتتابع المرحلة غدا السبت الساعة 17:00 بمباراة بيروت فرست كلوب وصيف بطولة الاندية العربية والمتحد طرابلس على ملعب "مجمع الشياح الثقافي والرياضي" في الشياح. وكان بيروت سقط في مباراته الاولى في الدوري امام اطلس الفرزل زحله بنتيجة 78 – 97 في واحدة من أبرز المفاجاءات غير المتوقعة في مرحلة الذهاب.

كذلك يلتقي بعد غد الاحد هوبس الرياضي بيروت والرياضي بيروت وصيف بطل لبنان وبطل دورة حسام الدين الحريري، الساعة 17:00، على ملعب "مجمع ميشال المر الرياضي" في البوشرية. وسيفتقد الرياضي جهود لاعبه النيجيري كريستوف اوبيكبا الذي استغنى النادي عن خدماته لاسباب سيكشف عنها في وقت لاحق. بينما ضم هوبس اللاعب الاميركي جيرون حونسون ليكون الاجنبي الثالث الى جانب الاميركي ديكسون ديكامبي والسنغالي الدولي توماس ابراهيما. وكان هوبس خسر في المرحلة الاولى امام الحكمة بفارق 16 نقطة وبنتيجة 85 – 101، بينما فاز الرياضي على الرياضي بيبلوس 94 – 74.

وتستكمل المرحلة الاثنين 29 تشرين الاول الجاري بمباراة هومنتمن بيروت حامل اللقب والرياضي بيبلوس، الساعة 19:00، على ملعب سنتر اغباليان في مزهر انطلياس. وهومنتمن ضم الى صفوفه الاميركي من اصل نيجيري مايكل ايفيبرا واستغنى عن الاميركي سامي مونرو وسيستعيد جهود نجمه الاميركي والتر هودج الذي عاد من الولايات المتحدة الاميركية بعدما أنجز معاملات الطلاق من زوجته. ولم يلعب هومنتمن في المرحلة الاولى، في حين ان بيبلوس خسر اول مباراة له في موسم 2018 – 2019 امام الرياضي بفارق 20 نقطة 74 – 94.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم