تراجع سعر سهم "كاثي باسيفيك" 6,5 في المئة بعد تسرب بيانات

25 تشرين الأول 2018 | 11:49

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بورصة هونغ كونغ.

سجل سعر السهم الواحد لمجموعة "كاثي باسيفيك" تراجعا تجاوزت نسبته 6 في المئة في بورصة هونغ كونغ بعد الإعلان عن تسرب بيانات من ملفات شركة الطيران يمكن أن يطال 9,4 ملايين راكب.

وبلغ سعر السهم الواحد للمجموعة التي تملكها هونغ كونغ 9,93 دولارات هونغ كونغ، أي أقل بنحو 6,5 في المئة عن سعر الإغلاق الأربعاء.

وأعلنت الشركة عن تسرب المعلومات مساء الأربعاء. وقالت إن عملية الاختراق شملت أرقام 860 ألف جواز سفر و245 ألف بطاقة هوية صادرة عن هونغ كونغ و403 بطاقة ائتمانية انتهت صلاحيتها و27 بطاقة أخرى بدون تفاصيلها المشفرة.

وأضاف أن بين المعلومات التي الوصول اليها اسم الراكب والجنسية وتاريخ الولادة ورقم جواز السفر ورقم الهوية ورقم الهاتف والبريد الالكتروني والعنوان والملاحظات المرسلة لخدمة الزبائن وغيرها.

إلا أن رئيس مجلس إدارتها روبرت هوغ أكد في بيان أنه "ليس لدينا أدلة على سرقة بيانات شخصية". وأضاف أنه "ليس هناك أي حساب كشف بالكامل ولم تتعرض أي كلمة مرور للخطر".

وأكدت الشركة أنها فتحت تحقيقا وأبلغت الشرطة بعدما كشفت إجراءات معلوماتية وجود دخول غير مصرح به إلى أنظمة تشمل بيانات 9,4 ملايين شخص على الأكثر.

وقال هوغ "نجري اتصالات بالمسافرين المعنيين عبر استخدام وسائل عديدة للاتصال لإبلاغهم بالإجراءات التي يمكن اتخاذها لحماية أنفسهم".

وتأتي هذه القضية بينما تواجه شركة الطيران صعوبات تحت ضغط منافسيها الصينيين للرحلات بأسعار زهيدة ومنافسين في الشرق الأوسط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard