كيف تعالج النجمات مشاكل البشرة التي يعانين منها؟

27 تشرين الأول 2018 | 14:08

المصدر: النهار

حتى النجمات الشهيرات يشتكين من حَبّ الشباب، والاحمرار، والمسام المتوسعة....مثل كاميرون دياز التي تعترف بأنّ حب الشباب أفسد عليها حياتها، وجينيفر غارنر التي تصبح بشرتها ورديّة عندما تشتد الحرارة، وجينيفر لورنس التي تحمي دائما بشرتها الشاحبة والحساسة بالكريمات بسبب الاحمرار المزعج. وعندما تعاني النجمة كاتي بيري من وطأة الاجهاد تظهر البثور على سطح بشرتها وتتسّع مسامّها. وكريستين دانست تشكو من تورّد خدودها ومن العدّ الوردي couperose وهي من شوائب  favm الشقراوات الرقيقة والحساسة. وسكارليت جوهانسون مضطرة دائما الى استعمال خل التفاح لتضييق مسامها...

معالجة حب الشباب

من التلوّث، الى الوجبات السريعة، الى استهلاك الكثير من الماكياج، الى الهرمونات التي تلعب أدوارا سلبيّة في البشرة..كلها أمور تساهم في تعزيز مشاكل البشرة حتى في الثلاثينات من العمر، كما هي الحال مع كاميرون دياز التي تعاني من حب الشباب، والحل: اتباع قوانين تنظيميّة للحد من الشوائب مثل عملية تقشير ناعمة ولكن فعّالة لكي لا تساعد المسام على تكوّن البثور. من الأفضل اختيار الأساس المؤلّف من حمض الساليسيليك لتنظيف البشرة. بالنسبة للعناية، من الأفضل اختيار كريم خلال النهار يتضمّن صيغة قادرة على تمييع وتخفيض تدفق الزهم أي افراز الغدد الدهنيّة مع منع الأكسدة والكوميدونيس. أمّا في الليل فيجب اللجوء الى الكريم المرطّب لإعادة التوازن وللتغذية والعلاج.

معالجة الاحمرار

انّ ردود الفعل الالتهابيّة تظهر من خلال توسّع الشرايين الصغيرة وظهور الاحمرار الذي يعلو الوجنتين والجبهة على أثر كل انفعال أو تغيير في الحرارة أو التعرّض للشمس. فالتهيّج والألم يصيبان البشرة التي تصبح قرمزيّة اللون. لتسكين هذا التهيّج والألم علينا حماية الجلد بالحد من نقص المياه من خلال تعزيز مرونة الخلايا عن طريق استعمال الكريمات الغنيّة وماسكات مهدّئة والعناية الخاصّة والدقيقة لكي تصبح الدورة الدمويّة طبيعيّة. بالنسبة للماكياج، يجب الحد من المخاطر عن طريق اختيار المستحضرات التي تحتوي على مكوّنات خفيفة خالية من الكحول ومخصصة للبشرة الحسّاسة.

معالجة المسام المرئيّة والظاهرة

عندما تكون المسام واسعة ومرئيّة من المستحيل الحصول على بشرة جميلة، لأنها تفسد الماكياج وتتحوّل الى بثور عند كل التهاب. حل واحد للحصول على بشرة متحدة: علينا اغلاقها! أي اغلاق المسام من خلال اختيار مستحضرات تنظيف ناعمة قادرة على تذويب الشوائب قبل سد المسام وإغلاقها. نهارا وليلا، علينا أن نزيل المادّة الدهنيّة الممزوجة بالغبار أو النيكوتين من خلال اعتماد محلول أو جيل للتنظيف من دون صابون يساهم في ازالة البقايا التي تسبب التهيّج. هناك صيغ أخرى ترتكز على السيليكون وتفسح المجال لجعل المسام أقل وضوحا.

Britney Spears


Cameron Diaz


Jennifer Garner

Jennifer Lawrence

Katy Perry


Kirsten Dunst

Renee Zellweger


Rihanna


Vanessa Hudgens

هذا الخبز الصحي لم تتذوقوا له مثيلاً

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard